وزير الداخلية اللواء محمد الشعار يصدر قراراً بتسمية العميد حسين جمعة رئيساً لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2018 | SYR: 05:41 | 20/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 وزير الاقتصاد السوري : نتجه لتوسيع الصادرات السورية إلى روسيا
نطالب تشميل سورية ينظام الأفضليات التجارية ومنحها حسومات جمركية
07/09/2018      


دمشق – سيرياستيبس :

قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل : إنّ ما يحصل في سورية ليس حدثا تاريخيا و إنما هو كتابة للتاريخ .. تاريخ يكتب بالنصر الذي حققه الجيش السوري على الارهاب .

 وقال في كلمة له في افتتاح المنتدى الاقتصادي السوري الروسي : التلاحم السياسي والعسكري بين سورية وروسيا بدأ يتلامس خطواته باتجاه تلاحم اقتصادي أيضا عبر تنمية التعاون في مختلف المجالات ..

مشيرا الى أنّ القاءات بين البلدين لم تنقطع طوال الفترة الماضية و هي كل يوم تتعمق وتذهب نحو اعطاء نتائج على أرض الواقع بما يلبي تطور التعاون وتنميته في مختلف المجالات الاقتصادية و التجارية و الاستثمارية .

 وزير الاقتصاد السوري تمنى أن تفضي المياحثات واللقاءات التي سيشهدها المنتدى الى نتائج حيوية تترجم مباشرة على أرض الواقع عبر مشاريع استثمارية و تشاركية .

وقال رغم الحرب فإن حجم التبادل التجاري يتطور بين البلدين وفي عام 2017 كانت الصادرات السورية الى روسيا 6 أضعاف عما كانت عليه عام 2015 ومع ذلك الارقام ما زالت دون الطموح وعلينا ان نعمل من أجل تنمية التجارة والصادرات .

داعيا الجانب الروسي الى الاخذ بالاسعار الاسترشادية السورية لانها هي الاسعار الحقيقية . كما دعا الروس الى اعطاء سورية معاملة تفضيلية ضمن نظام الأفضليات الذي تمنحه روسيا للدول النامية عبر حسومات على الرسوم الجمركية .

الوزير خليل تحدث عن توجه سورية لاستيراد القمح من روسيا وخلال العام الحالي والعام الماضي تم استيراد ما يقارب ال 3 ملايين طن .

 ويجري حاليا تحفيز الاستيراد من الاسواق الروسية خاصة المواد الأولية والحديد والخشب والاعلاف

 تحفيز للشركات استيراد روسيا بقدرات انتاجية الحديد والخشب والاعلاف كان هناك مزيد من الاستيراد

أما الصادرات السورية فهي صادرات زراعية وصناعات غذائية و نأمل أن نتمكن من وضع قائمة بالمنتجات السورية التي يمكن تصديرها الى الأسواق الروسية وثمة خطوات متسارعة لإخراجها الى أرض الواقع وإدخالها في تركيبة الصادرات .

الوزير السوري : دعا الى الاستفادة من فرصة المشاركة الروسية الواسعة في معرض دمشق الدولي الذي يعد الأكبر في العالم العربي لجهة المساحات المشغولة و المشاركات 

معرض دمشق الدولي المشاركات والمساحة حيث تبلغ مساحة العرض الداخلي 93 الف متر مربع . وهناك 1720 شركة عارضة و 48 دولة لها أجنحة في المعرض وختم حديثه بالقول

فعلا المعارض هي مقياس النشاط وبأنّ الاقتصاد السوري بدأ يدخل حالة التعافي .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس