الجيش يستهدف مواقع المسلحين باللطامنة بريف حماه- محافظ دمشق يصدر عدة إغلاقات لفعاليات تجارية بمخالفات تستوجب الإغلاق بالشمع الأحمر        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2018 | SYR: 11:42 | 18/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 الاستثمارات بدأت بالظهور .. والتبادل التجاري يزداد
سمير حسن : الرئيسان الأسد وبوتن يؤسسان لمزيد من التعاون بالاقتصادي ين بلديهما
06/09/2018      



 
Image may contain: 7 people
 

دمشق - سيرياستيبس :

قال سمير حسن رئيس مجلس رجال الاعمال السوري الروسي : استطاع القائدان العظيمان الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين بفضل تحالف بلدينا الاستراتيجي من إحباط مخططات شاركت فيها دول وحكومات للنيل من الوطن السوري وزعزعة كيانه.

مؤكداً أنّهما يؤسسان لمزيد من التعاون بين سورية وروسيا، خاصة في الجانب الاقتصادي، وهذا ما يُرتب علينا كرجال أعمال وقطاع خاص أن نكون في صلب هذا التعاون وأن نكون أداةً فاعلة في طريق تحقيقه .

وأكد رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي في كلمة له خلال افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي السوري – الروسي الذي يقام بمشاركة 100 رجل أعمال روسي وبحضور نائب وزير التجارة والصناعة الروسي ...

أكد إن العلاقة التي تربط سورية وروسيا تمتد لعقودٍ طويلة، و هي مثال يحتذى عن العلاقة بين الدول التي تُحترم فيها مصالحُها المشتركة وسيادتها. وإن التعاون السوري الروسي، خاصة في ظل الأزمة الحالية، والدعم السياسي والدبلوماسي والعسكري والإنساني والاقتصادي الذي تقدمه روسيا الاتحادية لسورية، ما هو إلا دليل على عمق هذه العلاقات وترسخها.

وقال : لقد تعرّضت سورية لحربٍ من أشرس الحروب في التاريخ الحديث، استهدفت اقتصادنا وبنيتنا التحتية وحتى لقمة عيشنا، لكنّ صمود سورية المشرّف قيادة وجيشاً وشعباً على مدى أكثر من سبع سنوات، وصمود وثبات القيادة والحكومة الروسية، ومن خلفها الشعب الروسي الذي آمن بحقنا في الدفاع عن أنفسنا واحترم قرارنا السيادي، كان له أن وحّد مصير بلدينا في حربهما ضد الإرهاب. إرهابٌ لا يهدد سورية فقط، بل يهدد روسيا وكل العالم.

وأضاف : لقد شهدت السنوات الماضية الكثير من اللقاءات على كافة المستويات، وتم توقيع العديد من الاتفاقيات بين حكومتي البلدين ،لكن ظروف الحرب في سورية أعاقت ترجمة هذه الاتفاقيات على أرض الواقع.

اليوم، وسورية تتعافى من الإرهاب، متطلعة لبناء ازدهارها الاقتصادي، فإنني أريد أن أوكد أن الظروف مواتية كي ننتقل وبالتعاون معكم إلى ميادين العمل والانتاج ، فإمكانات التعاون واسعة وواعدة، وهذا التعاون حاجة متبادلة؛ فسورية ليست بوابة روسيا إلى المياه الدافئة فقط، بل إلى الشرق العربي، كما أن روسيا بوابة سورية إلى أوراسيا، والإمكانات التي يمتلكها بلدانا كبيرةٌ جداً.

مؤكداً أنّ الوصول بالعلاقات الاقتصادية لتوازي العلاقات السياسية المتطورة والاستثنائية يتطلب مزيداً من التعاون والجهود من أجل خلق بيئة قانونية تُسهم في تذليل العقبات التي تواجه الاستثمار المتبادل، وتُسهم في توفّرالحوافز الجمركية، وتسهيل حركة انتقال الأفراد والبضائع، وإيجاد تعاون مصرفي قادر على تلبية متطلبات العلاقات التجارية و الاستثمارية وتجاوز العقوبات المفروضة على مصارف بلدينا. وإننا في مجلس الأعمال السوري الروسي مستعدون للمساعدة في تذليل أية عقبات تواجه المستثمرين الروس، ولتقديم كل الدعم في ظل تفهم حكومي واضح لدور رجال الأعمال باعتبارهم منصة متقدمة لترجمة التعاون وتنميته، خاصة أننا في مرحلة تتطلب أن نسابق فيها الزمن من أجل إعادة إعمار ما هدمه ودمره الإرهاب .

رئيس مجلس رجال الاعمال السوري الروسي لفت الى أنّ حجم التبادل التجاري الرسمي بين سورية وروسيا في النصف الأول من العام الحالي بلغ ما يزيد عن 226 مليون يورو وهناك إمكانيات كبيرة لمضاعفة هذه الأرقام.

أيضا بدأت الاستثمارات تظهر للعلن عبر اتفاقيات وتوقيع شراكات بين شركات ورجال أعمال من البلدين، في قطاعات مختلفة منها الصناعات الكيميائية وقطاع البناء والتشييد وقطاع الهندسة و شركات الخدمات النفطية والسياحة، و أعتقد أن المجالات تتسع في مجال التعاون مع القطاع الحكومي حيث أعلنت الحكومة السورية عن قائمة بعشرات مشاريع البنى التحتية والتي سيكون للجانب الروسي بكل تأكيد نصيبٌ هام فيها.

حسن أمل أن يستطيع رجال الاعمال من العمل معاً لخدمة بلدهم، وبناء نموذج من الشراكة الاقتصادية التي ترتقي لمستوى العلاقات السياسية المتطورة التي رسمها القائدان الأسد وبوتين .

 Image may contain: indoor

 

 

 

 

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس