رمايات مدفعية مكثفة على مواقع المسلحين في بلدة تل الصخر شمال حماة- ضبط معمل كونسروه في الكسوه بريف دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2018 | SYR: 16:18 | 17/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 لبنان انتظر تلطيشة من سائق سوري لفتاة لبنانية .. كي يمنع العمومي من الوصول الى مطار بيروت
25/09/2018      


تكفّلت “تلطيشة” أطلقها سائق سوري نحو فتاة لبنانية في مطار بيروت، باستنفار السلطات اللبنانية المختصة و إصدار قرار سيادي يقضي بمنع دخول السائقين العموميين السوريين من الاقتراب من بوابة المطار.

فقد أصدرت السلطات اللبنانية قراراً بمنع السائقين العمومين السوريين من نقل المسافرين السوريين من مدخل مطار بيروت إلى دمشق أو إلى المحافظات السورية. .. وكذلك منع السيارات العمومية السورية أيضاً من توصيل المغادرين السوريين عبر مطار بيروت إلى بوابة المطار.

 وقال مصدر في رئاسة الجالية السورية في لبنان إن حركة الركاب في مطار بيروت الدولي ازدادت بنسبة تتراوح بين 20-183%خلال فترة الحرب في سورية وهذا ما حقق أموالاً طائلة من عائدات النقل والسياحة والخدمات لمطار بيروت الدولي، لافتاً إلى أن اليوم لم يعد يمكن للسوريين الوصول إلى المطار إلا من خلال سيارات عمومية لبنانية لنقلهم لمسافة 2-3 كيلومترات حيث يجب أن تبقى السيارة العمومية السورية بعيدة عن المطار.

وحسب حديث السائقين السوريين فإنه بات يتوجب على السائق السوري أن يدفع ربع أجرة الراكب السوري من دمشق إلى بيروت للسائق اللبناني حتى ينقله إلى أرض المطار ولمسافة لا تتجاوز أحياناً كيلو متراً واحداً مما يرتب أعباءً وإرهاقاً للسوريين المسافرين (مغادرين وقادمين) لاسيما أن أن معظمهم يحمل أمتعة كثيرة وثقيلة وغالباً ما يكونون برفقة عائلاتهم.

وبعد الاستفسار عن السبب الذي دفع المعنيين في مطار بيروت إلى هذه الإجراءات التعجيزية بحق السوريين المسافرين، فتبين السر في ” التلطيشة” و ما تبعها من شكايات و ردود أفعال..إذ يبدو أنه تم استغلال الموقف واستثماره استثماراً اقتصادياً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس