سورية في مؤتمر مكافحة الإرهاب: على بعض الدول الغربية والإقليمية وقف دعمها للإرهاب وتصحيح أخطائها        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/05/2019 | SYR: 04:35 | 21/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 سورية هي الفرصة الاستثمارية الأهم لضخامة عملية الإعمار فيها...
السواح: شركة نقل بري كبيرة ومركز للصادرات السورية في الإمارات!!!
19/01/2019      


 

أبوظبي - سيرياستيبس : 

حضر التصدير بقوة في لقاء مؤتمر الأعمال السوري – الإماراتي الذي عقد اليوم في مدينة أبوظبي،  بعدما رحّب الجانب الإماراتي بما طرحه رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح عن العمل لإقامة شركة نقل ومركز للصادرات السورية في الإمارات .

السواح أكّد :  أنّ شركة النقل ستكون من الحجم الكبير وهذا يعني أنها ستعمل بشكل إقليمي في الاستيراد والتصدير من وإلى وعبر البلدين. في حين سيعزز مركز الصادرات السوري في الإمارات  من وجود المنتجات السورية في أسواق دولة الإمارات ما سيفسح المجال أيضاً للانتقال بها إلى أسواق الدول الأخرى انطلاقاً من دبي أو أبو ظبي.  

السواح رأى أن زيارة الوفد الاقتصادي إلى أبوظبي هي من جزء من الحراك الذي تقوم به سورية للتلاقي الاقتصادي مع الدول الأخرى بشكل مدروس وبما يحقّق قيم مضافة للاقتصاد السوري الذي بدأ يخرج من الحرب ويسير في طريق التعافي.

وقال السواح: مع الإقبال الإقليمي لعودة التواصل الاقتصادي مع محيطنا الطبيعي هناك توجّه أساسي مع الحلفاء وهناك استكشاف لأسواقنا السابقة وكيفية عودة التشبيك لمصالحنا والنهوض باقتصادنا الذي صمد بشكل أذهل العالم بدليل أن سورية تصدّر حالياً مئات السلع إلى عشرات الدول.

مؤكداً أنّ سورية اليوم تعد فرصة استثمارية فريدة لضخامة سوق الإعمار بجميع القطاعات التي تضررت بالحرب ،والسوق الاستثماري في بلدنا سورية سوق مفتوح الخيارات "سياحة، صناعة، خدمات، زراعة، تقانة، عقاري، طاقة، معادن" .

وهذا التنوع يقول السواح:  بالعادة يكون في قارة أو بلد كبير جداً، لكنه موجود في سورية وهذه هي إحدى القيم المضافة الحقيقية التي علينا التركيز والبناء عليها ونحن نعيد تشبيك اقتصادنا مع العالم.

فكل قطاع في سورية متعدّد الميزات مثلاً السياحة في سورية مقسّمة إلى أقسام وكل قسم بالكاد نجده في بلدان أخرى مثلاً السياحة الدينية هي في بعض البلاد تعتمد عليها حصراً... أما نحن فهي جزء من خريطة السياحة لدينا.. نحن لدينا سياحة متنوعة ومنتجاتنا السياحية تقرّب أي سائح وأي مستثمر في آن معاً. هذا ويشارك اتحاد المصدرين بفاعلية في مؤتمر رجال الأعمال السوري – الإماراتي تنفيذاً واستجابةً لخطة وتوجّه سورية نحو تعزيز التصدير ودعمه والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يتيحها الاقتصاد السوري بمختلف قطاعاته لتعظيم التصدير بما ينعكس ايجاباً على الدخل الوطني وعملية التنمية في سورية.

رئيس اتحاد المصدرين اعتبر مؤتمر رجال الأعمال السوري – الإماراتي فرصة مهمة للتشبيك الاقتصادي مع الدول التي كانت أسواق لمنتجاتنا وكانت بلادنا سوقاً لرؤوس الأموال لديها وهو ما يجب علينا العمل من أجل قيادته مجدداً باحترافية عالية وبما يعيد الصادرات السورية إلى ناصيتها المتقدمة.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس