ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 17:57 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 سورية تغلق نصيب والبوكمال …
ممنوع دخول وخروج الأشخاص من كل الجنسيات .. ولا تقييد لحركة البضائع
16/03/2020      


 

 

سيرياستيبس :

قال  مصدر في منفذ نصيب الحدودي مع الأردن  بأن جملة من الإجراءات الوقائية والاحترازية يتم العمل عليها في المنفذ للوقاية من فيروس كورونا، ولمنع دخوله الأراضي السورية، أهمها إغلاق المنفذ أمام حركة المرور للأشخاص بشكل كامل ولمختلف الجنسيات، في حين تستمر سيارات الشحن ونقل البضائع بالمرور مع اتخاذ العديد من الإجراءات التي تشتمل خضوع السائق للفحص الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، منوهاً بأن مديرية الصحة نفذت عملية تعقيم لمراكز العمل في المنفذ والصالات.
وطبقت الإجراءات نفسها في منفذ البوكمال لجهة منع حركة المرور للأشخاص، باستثناء تمديد خروج الرعايا العراقيين لعدة ساعات، مع استمرار نقل البضائع والشحن من المنفذ باتجاه الأراضي العراقية، وخاصة أن معظم المواد التي تمر من خلال المنفذ هي حمضيات بالدرجة الأولى، إضافة لبعض المواد البلاستيكية والصناعات الغذائية البسيطة مثل البسكويت وبعض القطنيات والملابس.
بينما كشف مصدر في الإدارة العامة للجمارك عن عقد اجتماع مع وزير المالية لإعادة توزيع مهام العمل وتحديد الأوقات، بما يسمح بتنفيذ المهام الجمركية وينسجم مع الإجراءات الحكومية الاحترازية من انتشار فيروس كورونا، كما بين أن كل الشاحنات التي تعبر الحدود يتم تعقيمها بشكل كامل قبل السماح لها بالدخول والتوجه نحو المحافظات السورية.
ولفت إلى أن هناك مركزاً صحياً في كل منفذ تم توفير كل المستلزمات الطبية والصحية الوقائية فيه، إضافة لتوفر أجهزة الفحص من الإصابة بالمرض، مبيناً أن هناك حالة متابعة لكل المستجدات، وأن الهدف من كل هذه الإجراءات والقرارات هو حماية المواطنين والوقاية من تفشي فيروس كورونا.
يشار إلى أن القرارات الأخيرة بإغلاق الحدود البرية أمام حركة الأشخاص بالدخول أو الخروج من البلد سبقتها قرارات مشابهة من دول الجوار الأردن ولبنان خاصة بعد التصريح عن إصابات في دول الجوار.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس