ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:27 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تداعيات مدمّرة لكورونا على الوظائف والإنتاج تحذر منها منظمة العمل الدولية
28/04/2020      


العمل الدولية
 

 

 

سيرياستيبس :

حذّرت منظّمة العمل الدولية من أنّ تداعيات جائحة كوفيد-19 ستكون “مدمّرة” على الوظائف والإنتاج حول العالم، ولاسيّما في قطاعي السياحة والسيارات، مؤكّدة أنّ سوق العمل يواجه “أسوأ أزمة عالمية منذ الحرب العالمية الثانية”.

وقالت المنظمّة التابعة للأمم المتحدة ومقرّها في جنيف إنّ “أزمة كوفيد-19 لها أثر مدمّر على العمّال وأرباب العمل”، إذ إنّها ستؤدّي إلى “خسائر فادحة في الإنتاج والوظائف في جميع قطاعات الاقتصاد”. لكنّ المنظّمة شدّدت على أنّ هذه الصورة القاتمة لا تعني بأي حال من الأحوال أنّ العمّال يجب أن يعودوا لمزاولة أعمالهم إذا لم تؤمّن لهم شروط السلامة كاملة.

وقالت آليت فان لور، مديرة السياسات القطاعية في المنظّمة، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو إنّ “سوق العمل يمرّ بأسوأ أزمة دولية منذ الحرب العالمية الثانية”. وأضافت: “من المحتمل أن يكون الأثر الاقتصادي للوباء خطيراً ودائماً”، مشدّدة على أنّ أزمة وباء كوفيد-19 هي “أزمة كبرى”. وأوضحت أنّ أكثر القطاعات تضرّراً بالأزمة هو قطاع السفر والسياحة، الذي ساهم بنسبة 3.2 في النمو العالمي في عام 2018.

وتابعت: إنّ هذا القطاع الذي وصل عدد العاملين فيه في العام 2018 إلى 319 مليون شخص أي 10% من العمالة العالمية، يمكن أن ينكمش بنسبة تتراوح بين 45 و70%. كما أن تداعيات الأزمة على قطاع السياحة مهولة. فبحسب تقديرات المنظّمة فإنّ قطاع السياحة الأوروبي يخسر وحده مليار يورو من الإيرادات شهرياً. ووفقاً لمنظمة العمل الدولية فإنّ صناعة السيارات تعرّضت من جراء كوفيد-19 لضربة ثلاثية تمثلت أولاً بإغلاق المصانع وثانياً بتعطّل سلاسل الإنتاج وثالثاً بانهيار الطلب. وقال كاسبر إدموندز رئيس وحدة الصناعات الاستخراجية والطاقة والتصنيع في أوروبا إنّ 1.1 مليون موظف من أصل 2.6 مليون موظف يعملون مباشرة في هذا القطاع لا يعرفون متى سيعودون إلى العمل.

 البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس