ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 00:32 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 عبور مرن للشاحنات بين سورية والعراق
انفراج مؤقت على الحدود السورية الأردنية..استئناف حركة العبور اليوم ..و البرادات السورية حتى 3 أيام كحدّ أقصى
03/09/2020      


سيرياستيبس :

بدأت اليوم حركة العبور في منفذ جابر الحدودي من الجانب الأردني، بعد توقف لحوالي 3 أسابيع، في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد التي اتخذتها الحكومة الأردنية، وهذا ما نشرته «الوطن» قبل نحو الأسبوع، نقلاً عن رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية عبد الرحيم رحال.

وكشف رحال وفقاً لصحيفة الوطن، أن الجانب الأردني سمح اليوم الأربعاء بعبور قافلة شاحنات لبنانية، ومجموعة شاحنات سعودية، محمّلة بنسبة تزيد على 50 بالمئة من الخضر والفواكه.

وتوقع أن يُسمح للسيارات والبرادات السورية المحملة بالخضر والفواكه في معظمها، بدءاً من اليوم وحتى 3 أيام كحدّ أقصى.

وكشف عن وجود حوالي 30 سيارة وبرّاد في المنفذ تنتظر السماح بعبورها، وحوالي 70 سيارة وبرّاد في سوق الهال بدمشق مستعدة للانطلاق نحو المنفذ أي لحظة.

عبور مرن للشاحنات بين سورية والعراق

الى ذلك أكد مدير إدارة الهجرة والجوازات، اللواء ناجي النمير، أنه يتم السماح للشاحنات المحملة بالبضائع، ومنها التموينية بين العراق وسورية، بالمرور عبر منفذ البوكمال من الجانب السوري والقائم من الجانب العراقي.

ولفت النمير إلى أن الحكومة العراقية لا تسمح للأشخاص بالدخول إلى الأراضي العراقية، حتى لرعاياها، وأنها تسمح في فترة معينة، ثم بعد يومين تقرر إغلاق الحدود والسماح فقط للشاحنات لمنع تفشي كورونا.

 ، عن إصدار 140015 جواز سفر لمواطنين داخل القطر، في حين تم إصدار 41898 جوازاً لمن هم خارجه في العام الحالي.

و أكد النمير أن إصدارات الجواز تتم في موعدها، وعادت إلى وضعها الطبيعي، سواء للمستعجل أم الدور العادي، كما كان معمولاً به سابقاً من دون تأخير بعد توافر المادة الخاصة بإصدار الجوازات، مشيراً إلى أنه تم تقليل عدد إصدارات الجواز في فترة معينة في السابق، بسبب تأخير استيراد مستلزمات طباعة الجواز حتى يتم الحفاظ على النسبة.

النمير أشار إلى أن رسم جواز السفر للمواطن داخل القطر نحو 12 ألف ليرة، في حين المستعجل 30 ألفاً، في حين رسم الجواز لمن هو خارجه 300 دولار للدور العادي، و800 دولار للمستعجل.

وأشار النمير إلى أنه يتم دائماً توجيه كوادر الهجرة والجوازات بتقديم الخدمة الأنسب والأفضل للمواطنين السوريين والعرب والأجانب، مشيراً إلى الخدمات التي تقدّم أيضاً على الحدود سواء للقادمين والمغادرين.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس