ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى جراء تفجيرين إرهابيين انتحاريين في مركزين أمنيين بمدينة حمص        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/02/2017 | SYR: 10:27 | 26/02/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير










runnet20122







 وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التقديرية
28/06/2012      


 

كرمت وزارة الثقافة في حفل أقيم أمس في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق المبدعين الفائزين بجائزة الدولة التقديرية لعام 2012 وهم الشاعر فايز خضور والفنان التشكيلي ناظم الجعفري والناقد حنا عبود وسلمت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة الجوائز للفائزين خلال الحفل.

وقالت الدكتورة مشوح بهذه المناسبة ان الانجازات التي قدمها المبدعون الفائزون ستبقى في ذاكرة الأمة ووجدانها وسيضاف إلى رصيدها الحضاري والمعرفي.

وأكدت ان الأمة التي تقدر اعلامها هي امة لا خوف عليها رغم المحن وهي حية كانت وستبقى ولا يمكن ان تذل وأوضحت ان الاوسمة التي نالها هؤلاء المبدعون ليست الا بعضا من تقدير عطاءاتهم وهي اوسمة على صدر الوطن.

بدوره شكر الشاعر المكرم فايز خضور القائمين على انجاز هذه الجائزة التي تعتبر أول جائزة على هذا القدر من الأهمية في تاريخ سورية بصفتها جائزة تقويمية لنتاج كثير من المبدعين.

يذكر ان الشاعر خضور من رواد شعر التفعيلة والحداثة في سورية والوطن العربي له عشرات الدواوين الشعرية عمل ردحا من الزمن في الإعلام والصحافة بين دمشق وبيروت وهو عضو اتحاد الكتاب العرب.

أما الفنان ناظم الجعفري فهو أحد أبرز رواد الواقعية التشكيلية في سورية خلد دمشق وحاراتها وشوارعها القديمة والجديدة في أكثر من أربعة آلاف لوحة إضافة إلى لوحات البورتريه التي تميز بها أيضا.

والناقد حنا عبود الذي لم يتمكن من الحضور هو عضو اتحاد الكتاب العرب قدم اكثر من خمسين كتابا مترجما عن الإنكليزية وله نحو أربعين مؤلفا ودراسات في مجالات النقد الاجتماعي والميثولوجيا.

سيرياستيبس-سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس