ضرب مواقع للنصرة في درعا- وحدات الهندسة باشرت بتفكيك العبوات الناسفة بدير حافر- مقتل كامل أفراد مجموعة مسلحة بعملية للجيش بريف السويداء        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/03/2017 | SYR: 23:30 | 30/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122







 شباب طرطوس يطلقون أول وكالة إعلامية شبابية وراديو انترنت
15/08/2012      


أطلق مجموعة من شباب محافظة طرطوس أول وكالة اعلامية شبابية تفاعلية تحت اسم "وكالة الآن الإعلامية" وراديو انترنت "طرطوس الآن" بغية نقل الواقع الراهن وتغطية جميع الأحداث والفعاليات والنشاطات التي تجري في المحافظات كافة لحظة بلحظة بالاعتماد على الصور ومقاطع الفيديو في محاولة للتصدي لمحاولات الكذب والفبركة التي تقوم بها قنوات الاعلام المغرضة.

وتشمل الوكالة الاعلامية اطلاق عدة مواقع الكترونية في عدد من المحافظات حيث بدأت التجربة في موقع طرطوس الآن ثم اللاذقية وحمص ودمشق وقريبا سيفتتح مواقع في كل من محافظتي حلب والحسكة لينتقل بعدها الى جميع المحافظات السورية.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أكد الشاب طارق القحط طالب في كلية العلوم السياسية ورئيس تحرير الوكالة اهمية توجه الشباب الى الإعلام التفاعلي والاجتماعي الذي يقوم برصد الخبر لحظة وقوعه ونشره فورا على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوكالة الآن الإعلامية موضحا أن صفحة طرطوس الآن على موقع التواصل الإجتماعي مترجمة إلى اللغة الانكليزية لسهولة الوصول إلى أكبر عدد من الشباب المغترب.

وأشار إلى أن الأزمة التي تمر بها سورية اثبتت أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به الشباب الذين يمتلكون العلم والمعرفة والوعي لكنهم يحتاجون الى مزيد من الدعم كي يستطيعون القيام بدورهم على أكمل وجه ومواجهة الهجمة الاعلامية الشرسة التي تشن ضد الشعب السوري ووحدته الوطنية، لافتا الى أن هذا المشروع يهدف بالدرجة الأولى الى كشف زيف وادعاءات التضليل الاعلامي والوقوف الى جانب اعلامنا الوطني الشريف الذي يدافع عن الحق وينقل الحقيقة بكل أمانة وصدق.

وأكد أن الوكالة تسعى الى تقريب الفجوة بين المواطن والمسؤول من خلال وجود صندوق لتلقي الشكاوي في كل موقع حيث ستعمد الوكالة الى نشر كافة الشكاوى التي ترد اليها بكل وضوح وشفافية ومتابعتها مع المسؤولين والجهات المعنية ونشر الرد على الموقع مباشرة الأمر الذي يجعل الموقع بوابة اجتماعية وخدمية لكافة المواطنين لافتا الى انه الموقع سيسلط الضوء على المناطق السياحية في سورية بشكل أكثر فاعلية.

من جهته بين مدير تحرير الوكالة الشاب علي الكنج أن المشروع يهدف الى التوجه لشرائح المجتمع السوري في الداخل كافة وتقديم ما يهمهم من أخبار بحيث يكون الموقع منبرا لهم وناقلا أمينا لهمومهم ومشاكلهم اضافة الى دوره في ربط شريحة المغتربين السوريين بأهلهم في الداخل وبمحافظاتهم ونقل الصورة الصحيحة إليهم وكأنهم في وطنهم.

ولفت الكنج الى أن الوكالة "خلقت جوا من التفاعل أتاحت من خلاله الفرصة للمواهب الشابة كي تعبر عن رأيها مبينا أن كثير من الشباب الإعلاميين يعملون مع الوكالة بمهنية ونشاط ويسهمون بقلمهم في الدفاع عن الوطن ومن المتوقع لهم أن يصبحوا من ذوي الكفاءة والأسماء اللامعة مشيرا الى أن تفاعل المواطنين المتزايد مع الوكالة وأخبارها منحهم ثقة أكبر وحملهم مسؤولية كبيرة في مجال عملهم".

وقال " إن نجاح وكالة الآن الإعلامية بدأ مع النجاح السريع الذي حققه موقع طرطوس الآن في مجال سرعة التغطية الاعلامية ونقل الخبر الصادق والدقيق الى المواطنين اضافة الى الاتصالات الكثيرة التي تلقاها الموقع من قبل الشباب السوري الذي أبدى حماسة في العمل اضافة الى اقبال الشباب المغترب وتواصله مع شباب الموقع بشكل مستمر".

وبين أن موقع حمص الآن هو أول وسيلة إعلامية نجحت في دخول كثير من الأحياء والمناطق المتوترة في المحافظة وتصوير الواقع الذي يعانيه قاطنيها جراء ما تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة مشيرا إلى أن مصور الموقع اصيب بقدمه برصاص أحد قناصي المجموعات الإرهابية لكنه ما زال مصرا على متابعة عمله رغم جميع المخاطر وهذا هو السبب الرئيسي وراء نجاح الوكالة وهو اصرار الشباب وإرادتهم واندفاعهم الذاتي.

من جهته قال الشاب علي ونوس المسؤول التقني في الوكالة "إن وكالة الآن تعتمد على الشفافية والمصداقية في نشرها للخبر مشيرا إلى أن الموقع محصن ضد جميع الفيروسات وبرامج التجسس خاصة وان الاعلام السوري يتعرض اليوم لأبشع الاعمال الاجرامية والتهديد من أجل اسكات صوت الحق".

وأضاف.. أن راديو الانترنت جزء رئيسي من مشروع الوكالة وهي تجربة جديدة وناجحة لاقت رواجا بين الشباب حيث سعينا رغم امكانياتنا البسيطة والمتوفرة إلى تطويره وأصبح عدد مستمعي الراديو حسب الكونترول الذي يبين مدة البث وعدد المستمعين أكثر من 1500 شخص ويبث فيه حاليا برنامج مساء الخير من طرطوس الذي يتواصل فيه الشباب ويعبرون عن افكارهم وطروحاتهم للخروج من الأزمة التي تمر بها سورية.

وأوضح أن عدد الزيارات إلى وكالة الآن الإعلامية بلغ حوالي 10 آلاف زائر وعدد المتواصلين على صفحة الفيسبوك والتويتر واليوتيوب بلغ 23 ألف زائر.

يشار إلى أن وكالة الآن الإعلامية هي أحد المشاريع الرائدة التي قام بها شباب محافظة طرطوس مضاف اليها عدد من المشاريع الاخرى التي ثبتت وجودها.

سيرياستيبس-سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس