الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2018 | SYR: 07:14 | 23/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






IbnZuhr Sa77a Page

 ورم عمره 225 مليون عام يقلق العلماء!
11/12/2016      


 

اكتشف علماء من جامعة سياتيل في واشنطن ورما سنيا حميدا (المصطلح باللغة الإنجليزية: Odontoma) في جثة ديناصور gorgonopsia عمرها 225 مليون سنة.

وقد أثار هذا الورم دهشة شديدة بين أوساط علماء الأحياء والطب المشرفين على تشريح الجثة حيث قالوا : “إن الأورام السنية هي نوع شائع جدا من السرطانات المنتشرة بين الثدييات في وقتنا الحالي.

وقد ساد الاعتقاد أن الأورام عند الثدييات بدأت بالظهور بعد بدء تطور الأجناس بفترات طويلة، لكن هذه الأبحاث أثبتت أن الأورام ربما بدأت في الظهور على الأرض مع بدء ظهور الأحياء الدقيقة.

وأضاف العلماء “حتى الآن تم اكتشاف الأورام في أحافير لثدييات لا يزيد عمرها عن مليون سنة، ولكن بعد هذا الاكتشاف يمكننا أن نفترض أن ظهور الأورام لدى الكائنات لا علاقة له بتطور الأنواع”.

وأكدوا أن هذا الاكتشاف الفريد من نوعه سيساعدهم في المستقبل على التعرف على نشأة الأمراض والأورام التي توارثتها الثدييات.

والجدير بالذكر أن آفات الأورام الحميدة في الأسنان هي عبارة عن أورام غير خطيرة غالبا لكنها تتسبب بعيوب في نمو الأسنان وترتيبها كما تتسبب للكائنات بنوع من الاحتقان والألم.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس