اخر تطورات الحرب الطاحنة بين الجماعات المسلحة في الغوطة-سلاح الجو يضرب مواقع مسلحين في درعا والعمليات العسكرية مستمرة بريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2017 | SYR: 11:29 | 29/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 خلاف بين مسلحي الزبداني ومضايا حول مبادرة التسوية من قبل الجيش السوري
26/12/2016      



أكدت مصادر أمنية عن وجود خلافات بين المجموعات المسلحة في مضايا والزبداني في ريف دمشق الغربي، حول مبادرة التسوية القادمة مع الجيش السوري، حيث علم أن مسلحي مضايا يريدون تسوية أوضاعهم وأن يبقوا في بلدتهم، بينما غالبية مسلحي الزبداني يريدون الخروج الى إدلب.

وفي السياق، أطلقت هيئات مدنية وناشطون في بلدتي مضايا وبقين ومدينة الزبداني مبادرة مدنية تقضي بالحفاظ على حالة وقف اطلاق النار، وإخراج كافة الحالات الطبية الطارئة من الجرحى والمرضى، برعاية أممية وضمانات دولية.

ودعا الموقعون على بيان المبادرة الى تسوية أوضاع المسلحين والمنشقين والمطلوبين، وتشكيل لجنة محلية مهمتها حماية المنطقة، وخروج من لا يرغب بالتسوية الى الجهة التي يريدها ورفع الحصار، وضمان حرية تنقل المدنيين ودخول المواد الغذائية والطبية ومواد البناء الى المنطقة، رفع سيطرة المليشيات عن المنطقة.

مبادرة مدنية تقضي بالحفاظ على حالة وقف اطلاق النار

مبادرة مدنية تقضي بالحفاظ على حالة وقف اطلاق النار

وأما ميدانيًا، أكدت تنسيقيات المسلحين مقتل المسؤولين العسكريين في ما يسمى "جيش إدلب الحر" المدعوان أحمد علي خطيب ويونس زريق إثر هجوم لمسلحين مجهولين على مقر لهم في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي.

القيادي القتيل أحمد الخطيب

القيادي القتيل أحمد الخطيب

القيادي القتيل يونس زريق

القيادي القتيل يونس زريق

 وفي ريف دمشق، أعلنت تنسيقيات المسلحين عن مقتل المسؤول الميداني في ما يسمى "جيش الإسلام" المدعو علي كبكب مع مسلحين آخرين إثر الإشتباكات مع الجيش السوري على جبهة دوما في الغوطة الشرقية. وأما على جبهة وادي بردى في الريف الغربي قتل مسلحين إثنين هما المدعو "حمزة الخيمي ومحمد قاسم" بنيران الجيش.

وأما في الرقة، أكّد المرصد السوري المعارض مقتل وجرح عدد من المسلحين خلال اشتباكات عنيفة بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "داعش في محيط قرية جعبر في الريف الغربي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس