العملية العسكرية مستمرة لتحرير الجنوب الدمشقي وغارات ليلية مكثفة- اشتباكات بين الجيش ومسلحين على محور الحمرات بريف حمص        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/04/2018 | SYR: 23:21 | 23/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








IbnZuhr Sa77a Page

 النساء لا يدركنَ إصابتهن بنوبة قلبية
28/12/2016      


                                                              

تبيَّن للباحثين أنَّ النساء لا يعلمنَ غالباً إصابتهنَّ بأزمة قلبية لأنهنَّ يتعاملنَ بشكل أفضل مع الألم. ولفت الباحثون إلى أنَّ النساء في بريطانيا 50% أكثر عرضة من الرجال للإصابة بأزمة قلبية تشخَّص على نحو خاطىء.

الدراسة التي أجراها باحثون نرويجيون ونشرت تفاصيلها في دورية The American Heart Association ونقلها موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أظهرت أنه يمكن للرجل التعامل مع الألم بشكل عام أكثر من النساء، ولكن يبدو أن النساء أكثر قدرة على التعامل مع ألم النوبة القلبية أكثر. وهذا يعني أنهنَّ أكثر عرضة للمعاناة من "نوبة قلبية صامتة، حيث لا يدرك المريض ما حدث له. وفي هذا الإطار، قال الدكتور أندريا أوهرن من جامعة ترومسو في النرويج: "من غير المعروف لمَ تصيب نوبات القلب بعض الأشخاص من دون أعراض. أحد التفسيرات المحتملة بعدم وجود ألم في الصدر هو ارتفاع القدرة على تحمُّل الألم".

وللتوصل إلى هذه الخلاصة، درس الباحثون حال 4849 من البالغين عن طريق غمر أيديهم في الماء البارد لمدة تصل إلى دقيقتين. واستخدم الفريق أيضاً الماسحات الضوئية لتخطيط القلب لمعرفة ما إذا كان المريض قد أصيب بنوبة قلبية في الماضي.

ووجد الباحثون رابطاً بين عتبة الألم والنوبات القلبية الصامتة بين النساء. وعموماً، كانت النساء أقل عرضة للإصابة بنوبات قلبية من الرجال، بنسبة 7% مقارنة مع 19%. ولكن برز أنَّ النسبة الأكبر من النوبات القلبية الصامتة أصابت النساء أكثر من الرجال بنسبة 75% مقارنة بـ 58%.

وبرز جلياً أنَّ المرأة أكثر قدرة على التعامل مع ألم النوبة القلبية، ما يستدعي منهنَّ الانتباه إلى صحتهنَّ، إذ يتم فقدان ما يقرب من نصف عضلة القلب في الساعة الأولى إذا لم يتم إنقاذها بسرعة. وقد لا تشعر بعوارض النوبة القلبية بل عوضاً عنها قد تشكو من الغثيان وآلام في الصدر، والفك أو الذراعين.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس