الجيش يتقدم في تدمر و يسيطر على مثلث تدمر بالطرف الغربي للمدينة-الجيش يتابع العملية العسكرية في القابون-وحدات من الجيش تتقدم بريف حلب        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/03/2017 | SYR: 22:51 | 01/03/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير










runnet20122







 أكل السمك يحسن مهارة القراءة
30/12/2016      


 

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك الزيتية قد يكونون أفضل من أقرانهم الذين لا يتناولون الأسماك في مجال القراءة. واكتشف الباحثون تحسن القراءة في المجموعة التي أجريت عليها الدراسة بعد ادخال أوميغا 3 في نظامهم الغذائي.

وقال الخبراء أن نتائج الدراسة تؤكد أهمية الاستهلاك المنتظم للأحماض الدهنية في النظام الغذائي للأطفال، من خلال الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والسردين.

وأجري البحث في مركز الطب النفسي العصبي في جامعة جيلبرج Goteburg، بالسويد، وتمت دراسة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسع إلى 10 خلال فترة ستة أشهر.

وقيمت قراءتهم قبل إجراء الدراسة، ومن ثم خضعوا لبرنامج غذائي اعطوا فيه Equazen المكمل الغذائي الذي يحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6 لمدة ثلاثة أشهر شهدت تحسناً في القراءة والفهم بنسبة 64 %.

كما أظهرت قدرتهم على فك شفرة الكلمات بسرعة نسبتها 10 % مظهرين تحسناً بخمس اضعاف، وتقدماً بـ 20 ضعفاً في اختبارات التحليل البصري في قبال المجموعة الثانية التي أعطيت علاجاً وهمياً. وأجريت الدراسة على 105 من الأطفال. ووجدت أن الفوائد تمتد أيضا لتلاميذ المدارس العامة.

وقال الباحث في جامعة أكسفورد، الدكتور أليكس ريتشاردسون: «ينبغي أن يحاول الآباء أن يحصل أطفالهم على المزيد من أوميغا 3». وأضاف: «نحن بحاجة الى توسيع معرفة الآباء والأمهات والمعلمين والعاملين في مجال الصحة بأهمية أوميغا 3 المستخلصة من الأسماك والأطعمة البحرية».

وقال أن الأسماك والمأكولات البحرية هي أفضل طريقة لحصول الأطفال على زيوت أوميغا ولكن إذا تعذر الحصول عليها من مصدره المباشر لا بأس من استهلاكها عبر المكملات الغذائية.

 

وأوضح ريتشاردسون وهو مؤسس المنظمة المستقلة لأبحاث الغذاء والسلوك: «لقد وجدنا سابقا أن تسعة من كل عشرة أطفال بريطانيين لا يلتزمون بالتوصية الغذائية التي توصي بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع، ويجب أن يكون جزء منها الأسماك الزيتية». وأضاف: «إذا كان الآباء يريدون حقا مساعدة أطفالهم ينبغي عليهم تعلم شيئاً عن التغذية».

وقد أظهرت أبحاث سابقة الآثار الإيجابية للأوميغا 3 وأوميغا 6 في الأطفال الذين يعانون من عدم الاهتمام والقراءة الصعوبات.

وعلقت مسجلة الصحة والتغذية د. إيما ديربيشاير على الدراسة قائلة: «القراءة هي في غاية الأهمية لتنمية المهارات المعرفية للأطفال. وهذا البحث السريري هو أول من نوعه الذي يثبت تأثير استكمال النظام الغذائي للطفل بإضافة Equazen في القدرة على القراءة».

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس