الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2018 | SYR: 07:10 | 23/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






IbnZuhr Sa77a Page

 لماذا علينا المشي 5 دقائق لكل ساعة عمل يوميًا؟
04/01/2017      


 

من المعروف أن قضاء ساعات طوال وأنت على مكتبك في العمل يوميًّا ضارٌّ بصحتك، إلا أن العلماء اكتشفوا أن خمس دقائق من السير على الأقدام لكل ساعة من العمل قد تُبعد المخاطر عنك. ففي دراسة جديدة وجد الباحثون أن أخذ راحة قصيرة متكررة من العمل للوقوف والتحرك تحمل فوائد كبيرة للحفاظ على مزاجك وطاقتك.

ولمعرفة كيفية تأثير مختلف الأنشطة على الموظفين قام فريق البحث من مركز جامعة كولورادو آنشوتز الطبية ومعهد جونسون آند جونسون للأداء البشري بالتحقق من تأثير ثلاثة أنشطة متنوعة على 30 شخصًا.

وخضع المشاركون إلى عدد من الاختبارات لتقويم حالتهم الصحية وطاقة الإدراك الذاتي لديهم والمزاج والشهية، وفي التجربة الأولى جلس المشاركون لـ 6 ساعات متوالية ولم يسمح لهم إلا باستخدام الحمام فقط.

لماذا علينا المشي 5 دقائق لكل ساعة عمل يوميًا؟

وفي التجربة الثانية بدأوا يومهم بـ 30 دقيقة من المشي المعتدل داخل مكان ضيق، أما في التجربة الثالثة فطُلب إلى المشاركين القيام بفواصل قصيرة والسير لمدة 5 دقائق كل ساعة.

وراقب الباحثون مستويات هرمون التوتر لديهم وحالتهم المزاجية والطاقة والتعب والشهية طوال اليوم، حيث كشفت التجارب أن أفضل النتائج سُجّلت في التجربة الثالثة المتعلقة بحصص النشاط القصير الذي يدوم 5 دقائق فقط.

ووجد الباحثون أن تلك الأنشطة القصيرة تخفض نسبة الشعور بالتعب وتؤثر فى الشهية وتزيد من مستويات الطاقة طوال يوم العمل، إلا أن الفروق في درجات الاختبارات المعرفية لم تتغير سواء عند الجلوس طول اليوم أو المشي خلال اليوم.

مؤلف الدراسة والمؤسس المساعد لمعهد جونسون آند جونسون جاك غروبل، استخلص أن النتائج تشير إلى أن " القليل من النشاط المُقسم خلال اليوم يعتبر طريقة سهلة وبسيطة لتحسين الصحة".

وأضاف أنه على الرغم من أن الدراسة كانت قصيرة المدى ومحدودة لاعتمادها على تصورات المتطوع واستجابته للتجربة، إلا أنه من الواضح أن النتائج تؤكد أن "الحركة تساعد في تحسين الأوضاع في كل الأحوال" لذلك فإن تخصيص خمس دقائق للقيام بمجهود بدني كل ساعة يعد من الأعمال المفيدة للصحة والتي تؤثر بشكل إيجابي في الطاقة والانتاجية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس