أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب _سقوط عدة قذائف على مدينة محردة في حماة_الجيش يتابع عملياته في ريف إدلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2017 | SYR: 00:17 | 20/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








IbnZuhr Sa77a Page

 الفوائد المذهلة لفاكهة الكيوي
14/02/2017      


 

 

تمتاز ثمار الكيوي بأنها منخفضة السعرات الحرارية وتوفر للجسم كميات وافرة من الفيتامين "C" والألياف ومضادات الأكسدة.

تحتوي الكيوي على نحو 93 ملغراماً من فيتامين "C"، وهي الفاكهة الوحيدة التي تعطي الجسم الجرعة اليومية الكاملة التي ينصح بها اختصاصيو التغذية والأطباء. وينصح بتناولها أثناء وجبة الفطور، كي تعطي الجسم الطاقة الكاملة وتمدّه بالفيتامينات.

والفيتامين "سي" يحمي الجسم من الالتهابات الفيروسية والبكتيريا ويساعد على امتصاص الحديد، ويحتوي كذلك على مضادات الأكسدة القوية.

كما وتحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف (2.7 غرام من الألياف)، ولكنها تعتبر مليناً طبيعياً، وتساعد على عملية الهضم الجيدة.

وتحتوي الكيوي على 57 سعرة حرارية لكل 100 غرام. لذلك، فإنها من المواد الغذائية التي تساعد على خفض الوزن.

وفاكهة الكيوي غنية بمضادات الأكسدة، وهذه من العناصر الغذائية التي تحمي الجسم من السموم والجذور الحرّة، وبالتالي ضد الشيخوخة، كما تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

والكيوي فاكهة غنية كذلك بحمض الفوليك، وهو فيتامين "B" الضروري للنمو السليم والصحي للجنين.

تحتوي الكيوي على مؤشر منخفض للسكر، ويعني هذا أن تناول الكيوي يزيد مستويات السكر في الدم تدريجياً، وبالتالي يمنع الجسم من الحصول على الكثير من الأنسولين بالإضافة إلى الحدّ من الشعور بالجوع ما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس