مقتل 3 مسلَّحين من "كتائب حمزة بن عبد المطلب _جبهة تحرير سوريا"، إثر إطلاق مسلَّحين مجهولين النار عليهم، قُرب مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الش        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2018 | SYR: 03:10 | 27/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany









runnet20122







IbnZuhr Sa77a Page

 مدمنو الكوكايين أكثر عرضة للإصابة بالخرف
24/02/2017      


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون، أن مدمنى الكوكايين أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

 

 

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الاستخدام المنتظم للكوكايين يسبب تراكم كميات كبيرة من الحديد فى أجزاء من الدماغ.

 

 

 

ووجد الباحثون أن المستويات العالية من المعادن ترتبط مع موت خلايا الدماغ، والتى تم ربطها إلى مرض الاعصاب.

 

 

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، فحص الباحثون من جامعة كامبريدج، أنسجة المخ لحوالى 44 شخصاً من الذين كانوا مدمنين على الكوكايين و44 من المتطوعين غير المدمنين.

 

 

 

ووجد الباحثون كميات كبيرة من الحديد فى منطقة "جلوبس"، وهى جزء من الدماغ الذى تعمل عادة مثل "الفرامل" لتثبيط السلوك، لافتين إلى أن تركيز الحديد فى هذا المكان أيضاً كان مرتبطاً مباشرة مع مدة تعاطى الكوكايين.

 

 

 

ووجد الباحثون أيضاً أن المشاركين الذين يتعاطون الكوكايين، لديهم زيادة فى تراكم الحديد فى المخ، وزيادة المعادن فى الدماغ يعطل وظائفها ويسبب الزهايمر والخرف.

 

 

 

وأضاف الباحثون أن الحديد الزائد فى الدماغ يترافق مع موت الخلايا، وهو ما كنا كثيرا ما نرى هذا فى الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر أو مرض باركنسون.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus








الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس