مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريا- ضربات مركزة على مواقع النصرة في القابون- ضربات مدفعية تركية على مواقع سوريا الديمقراطية بريف حلب        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2017 | SYR: 20:26 | 25/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 مركب جديد لإبطاء عملية الشيخوخة
25/02/2017      


 

نجح علماء روس في جامعة "لومونوسوف" الحكومية الروسية في العاصمة "موسكو"، في تطوير مركب جديد أظهر إمكانات فعالة لإبطاء عملية الشيخوخة بين فئران التجارب.

فقد تعاون العلماء الروس مع باحثون في جامعة "ستوكهولم" في السويد، لتخليق مضادات للأكسدة صناعي لاستهداف الحبيبات الخيطية "الميتوكوندريا" بين الفئران المعدلة وراثيا.

فقد قدم العلماء طفرة جينية واحدة في الجينوم من الفئران للحث على التعجيل بالطفرات في الحبيبات الخيطية "الميتوكوندريا" داخل الخلايا، ما يؤدي إلى تسارع الشيخوخة والوفاة المبكرة بين الفئران والحث على تطوير العديد من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.

وأوضح العلماء، أنه في خلال 100 يوم، تم علاج الفئران المعدلة وراثيا بواسطة جرعات صغيرة من مضادات للأكسدة صناعي تم وضعه في مياه الشرب، في حين تلقت مجموعة ثانية من الفئران كميات من المياه النقية الخالصة.

ولاحظ العلماء أن الفئران في المجموعة التي تلقت جرعات من المياه النقية الخالصة فقط الخالية من مضادات الأكسدة الصناعي، بدأت تظهر عليهم خطى الشيخوخة بسرعة في مدة تراوحت بين 200 و250 يوما، والتي شملت فقدان الوزن، وانخفاضا في درجة حرارة الجسم، وانحناءً شديدا في العمود الفقري المعاناة من الثعلبة.

في الوقت الذي وجد فيه أن الفئران التي تلقت مضادات الأكسدة الصناعية، أظهرت تباطؤا بشكل كبير في أعراض الشيخوخة، في حين لم تظهر بعضا من آثار أخرى للشيخوخة.

وقال الباحث فلاديميير سكولاف، من جامعة موسكو، والمشارك في الدراسة: "تدل النتائج المتوصل إليها بوضوح الدور الرئيسي دور مضادات الأكسدة في تسارع خطى الشيخوخة بين الثدييات، وفي الوقت نفسه، تسمح الدراسة - التي نشرت في العدد الأخير من مجلة "الشيخوخة"، بتطوير علاجات فعالة للشيخوخة بواسطة مضادات الأكسدة المستهدفة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس