الجيش يستهدف موقع المسلحين شمال حلب- كمين محكم يقضي بأفراد مجموعة ارهابية بريف تدمر- العمليات العسكرية مستمرة في درعا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/06/2018 | SYR: 05:33 | 22/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






IbnZuhr Sa77a Page

 7 اضرار لن تصدقيها للريجيم الكيميائي
05/03/2017      


 

يسعى الكثير منا الى الوصول الى جسم مثالي بأى طريقة ممكنة، فنلجأ الى استخدام بعض العلاجات والادوية، وايضًا الى اعتماد نظام غذائي معين، الا ان الكثير من الاشياء التي نتبعها وخصوصا دون استشارة طبيب قد تؤدى الى مخاطر عدة على الجسم، كما انه يمكن ان تؤدى الى نتيجة عكسية.

ومن أشهر انواع الانظمة المتبعة حاليا والتي يستخدمها الكثير من الاشخاص هو الريجيم الكيميائي، وترجع شهرة هذا النظام الى كونه يمكن ان يساهم في خفض الوزن ما يقرب من 7 كيلو شهريا، ولكن ماهو الريجيم الكيميائي؟ ولماذا يعتبر ضارًا؟

تقدم لكِ مجلة حياتكِ في هذا المقال اهم تفاصيل الريجيم الكيميائي؟ و اضراره؟

- ما هو الريجيم الكيميائي؟

الريجيم الكيميائي، هو نظام يعتمد على تناول كمية كبيرة من البروتين، ونسبة متوسطة من الدهون، بالإضافة الى نسبه قليله جدا من الكربوهيدرات، ولذا يعتبر الكثير من الاشخاص ان هذا النظام مشابه لنظام دكتور اتكينز المعروف، ويرى البعض ان هذا النظام مفيد وليس ضار حيث ان البروتينات لا تتحول الى دهون في الجسم ولكن يستفاد منها وتساهم في حرق الدهون المخزنة.

- الأضرار الناتجة من اتباعه:

على الرغم من عدد الكيلوغرامات الكبيرة التي يمكن ان يفقدها الشخص إذا اتبع هذ النظام، الا وان جميع الاطباء يحذرون من اتباعه مدة تزيد عن اسبوعين، لما يسببه من اضرار كبيرة للجسم، ومن هذه الأضرار ما يلي:

1- تسمم الجهاز العصبي:

فيمكن ان يؤدى الريجيم الكيميائي الى تسمم الجهاز العصبي، وذلك بسبب تقليل الكميات المأكولة والتي تكون من نفس النوع، مما يجعل الدم موجود به كميات كبيرة من الاحماض.

2- التسبب في الموت:

 كما ان هذا النوع من الانظمة يعتبر مسبب رئيسي للموت المفاجئ نتيجة لحدوث خلل في عضلات القلب ونظامه بسبب اضطراب في نسبة البوتاسيوم والصوديوم به.

3- زيادة كمية الدهون الحيوانية:

يساهم في زيادة كمية الدهون الحيوانية بالجسم نظرًا لتناول كم كبير من البروتينات الحيوانية، زيادة نسبة الكوليسترول نتيجة تناول البيض بكمية كبيرة، لا يوجد به تنوع في العناصر الغذائية ولا يحتوي على أى البان مما يجعل الجسم ضعيف ويقلل مناعته.

4- الازمات القلبية:

 يسبب ازمات صحية وخاصة القلبية لكثرة الدهون والكوليسترول به.

5- قصور في الكلى:

 زيادة نسبة الامونيا في الجسم، مما يؤدى الى قصور في الكلى ورائحة فم كريهة نتيجة الاكثار من البروتين.

6- الاكتئاب:

 يمكن ان يصيب الانسان باكتئاب، كما يؤدى الى تساقط الشعر وجفافه، وخشونة الجلد.

7- الاصابة بالنقرس:

 ينجم عنه الاصابة بالنقرس نتيجة زيادة تركيز حمض البولة في الدم، كما اوضحنا انه يزيد الكوليسترول في الدم، وهذا من أخطر الاشياء التي يمكن ان تحدث للفرد، فتؤدى الى سكتات دماغية وقلبية وتصلب الشرايين، والوزن الكبير الذي يتم فقده خلال النظام، عند التوقف عنه وتناول كميات عادية يؤدى الى اكتسابه مره اخرى وبصورة أكبر.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس