اشتباكات يخوضها الجيش في جوبر مع استمرار العمليات العسكرية المكثفة-الجيش يستهدف تحركات مسلحين بالحميدية بريف القنيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/06/2017 | SYR: 11:17 | 23/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 8 فوائد مذهلة لفيتامين ( أ) على البشرة والشعر
06/03/2017      


 

يعد فيتامين أ من أكثر الفيتامينات التي تدخل في العناية بالبشرة والشعر، فهو مكون رئيسي في اغلب المستحضرات التجميلية، يمكن ايضا الاستفادة من الفيتامين في صورة حبوب، او حتى في صورة سيرم، ويتواجد الفيتامين بمختلف صوره في جميع الصيدليات، وفيما يلي سنقوم بعرض اهم فوائد فيتامين أ.

 ولكن بداية سنقوم باستعراض اهم المواد الغذائية التي يمكن من خلالها الحصول على الفيتامين, والفوائد الصحية لفيتامين أ :

يمكن الحصول على فيتامين أ من خلال تناول (الكبد، البيض، الحبوب، البروكلي، اللبن، الخس، المانجو، البطيخ الاصفر، القرع، الجزر، البابايا، المشمش، البطاطا الحلوة، الزعتر، البقدونس، اكليل الجبل، الفلفل الاحمر، الفلفل الحار، الخردوات ذات الاوراق الخضراء باللون الداكن.

-تقليل ظهور التجاعيد :

احتوائه على مواد مضادة للأكسدة ومنها الكارتونيات، وهو الامر الذي يجعله يعمل على تقليل ظهور التجاعيد، وحماية الجسم من أى خلايا ضارة.

-البشرة الدهنية:

يستخدم في علاج البشرة الدهنية، فيقلل من افراز الزيوت والدهون بها ويمنع تكون الحبوب والبثور.

-تجديد خلايا البشرة:

فيتامين أ ايضًا يعمل على تجديد خلايا البشرة، وتقوية الانسجة.

-ينقي البشرة:

يعتبر فيتامين أ أفضل علاج للبشرة، ويساهم في الحصول على بشرة نقيه ناعمة، ونضرة.

-ترطيب فروة الرأس:

لفيتامين أ دورًا كبير في العناية بالشعر والمحافظة عليه، فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس ونظافتها، كما يجعل الشعر يتخذ مظهر صحي وناعم، ولامه، بالإضافة الى كونه يمنع جفاف الشعر.

-صحة العيون:

فيتامين أ من المواد التي تستخدم من اجل الحفاظ على صحة العيون، فهو يزيد من قدرة العين على التكيف مع درجات الاضاءة المختلفة، من ظلام او حتى ضوء ساطع، يحسن من الرؤية، ويجعل العين تظل رطبة، ويمنع تعرضها للجفاف.

 

مفيد جدًا في تحسين الرؤية الليلية، ويرى البعض ان فيتامين أ مفيد لمن يعانون من الزرق، الفيتامين ايضًا يقي العين من الامراض التي تصيبها مع تقدم السن، من ضمور والبقع وايضًا اعتدام عدسة العين.

-تقوية الجهاز المناعي:

فيتامين أ يستخدم بشدة في تقوية الجهاز المناعي، الفيتامين يجعل الاغشية المخاطية رطبة وهو امر هام لزيادة المناعة، كما انه يقوم بمحاربة العدوى فيحمى الجسم من الاصابة بالأمراض.

يعمل الفيتامين ايضًا على زيادة كفاءة الخلايا البيضاء، ولا يسمح للجراثيم والبكتريا بدخول الجسم، فالفيتامين يعمل على تحسين وزيادة قردة الخلايا الليمفاوية على الاستجابة لمحاربة المضادات المسببة للأمراض.

-الكلى :

فيتامين ( أ ) ايضًا يستخدم من اجل الحفاظ على كلى، وزيادة كفاءة عملها، كما يمنع تكون الحصوات فيها، ويحافظ على المسالك البولية. 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس