وصول قوات روسية إلى مخيم الوافدين قرب دوما تطبيقاً للإتفاق الأخير ومن المتوقع دخول مساعدات إنسانية إلى مناطق الهدنة خلال الساعات القادمة.        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/07/2017 | SYR: 20:41 | 25/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 أسباب الأرق في النوم
29/04/2017      


 

 

اضطرابات النوم من المشكلات الصحية التي تواجها الكثير من الناس. يتسبب اضطراب النوم في الشعور بالتعب و الإرهاق في أوقات العمل مما مؤدي إلى الوقوع في مواقف محرجة.

أجريت العديد من الدراسات العلمية لاكتشاف تأثير اضطرابات النوم على صحة الجسم. اكتشفت البحوث إن اضطرابات النوم قد تسبب أخطار السمنة، مرض السكري، ضعف الذاكرة، الميل الشديد للاكتئاب و ارتفاع في ضغط الدم. يعاني الكثير من المصابين باضطرابات النوم من أعراض الشيخوخة المبكرة مما يؤثر على جمال البشرة و الشعر. أثبتت دراسة علمية نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الإصابة بالأرق تتسبب في نقص بروتين "بيتا أميلويد" المسؤول عن التركيز والذاكرة. أكدت الدراسة أن نقص البيتا أميلويد من علامات الإصابة بالزهايمر. ينصح الخبراء بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا للاستمتاع بجسم صحي و خالٍ من المشكلات. النوم لمدة 6 ساعات يوميًا على الأقل قد يخفف من أخطار الأرق. هل تعانين من الأرق؟ لك أسبابها الأساسية و كيفية تجنبها.

تناول الكافيين

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يؤثر على النوم. القهوة، الشاي والمياه الغازية من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين. الشوكولاتة من الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على كميات كبيرة من القيم الغذائية خاصة إذا كانت داكنة. تساعد الشوكولاتة الداكنة في خسارة الوزن و تعزيز الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة. يحظر الخبراء من تناول الشوكولاتة في المساء قبل الذهاب إلى النوم لتأثيريها السلبي على النوم. فالشوكولاتة تحتوي على نسبةٍ مهمة من الكافيين الذي يعيق على النوم بشكل جيد. ينصح الخبراء بعدم تناول الأطعمة الغنية بالكافيين قبل الذهاب إلى النوم بساعتين على الأقل لتجنب الإصابة بالأرق.

الساعة البيولوجية

يساعد اتباع نظام يومي و تحديد أوقات محددة للنوم و الإستيقاظ على الحصول على ساعة بيلوجية سليمة. فالإهتمام بضبط ساعة الجسم البيلوجية يحمي من الأرق و يجنب اضطرابات النوم. ينصح بضرورة الذهاب إلى النوم و الإستيقاظ في أوقات محددة للحفاظ على روتين النوم. يوصي العديد من الخبراء بضرورة تجنب النوم بالنهار عند الإصابة بالأرق في الليلة السابقة و ينصحون بالاستيقاظ مبكرًا لإجهاد الجسم بالقدر الكافي الذي يمكنه من النوم في المساء بأقل مجهود. احرصي على النوم في المساء فقط بدلًا من أخذ فترة قيلولة لتجنب الأرق. سيكلفكِ ذلك بعض المجهود في البداية لكنه سيحميكِ من اضطرابات النوم. وفري لنفسك بيئة نوم مريحة عن طريق الاهتمام بدرجة حرارة الغرفة و إغلاق أي من مصادر الصوت أو الضوء لتتمكني من النوم. اذهبي للسرير وقتما تشعرين بحاجتك للنوم ول ا تجبري نفسك على النوم حتى لا تشعرين بالأرق و زيادة التفكري المسببة للنوم الضطرب.

 

الحالة النفسية

اهتمي بأن تكون حالتك النفسية جيدة قبل الذهاب إلى النوم. فالدراسات العلمية أثبتت أن الذهاب إلى النوم في حالة نفسية سيئة يتسبب في الإصابة بالأرق. ينصح بضرورة القيام بعمليات الاسترخاء قبل النوم للتخلص من التفكير الزائد المسبب للأرق. ابتعدي عن الأدوية المنيمة لتأثيرها السلبي على صحة الجسم و الجهاز العصبي. ينصح الخبراء بضرورة تجنب تلك الأدوية إلا باستشارة طبيب مختص حتى لا يعتاد الجسم على مفعولها مما يجعل من الصعب النوم بدونها. استمعي لموسيقى هادئة تساعد على الاسترخاء و النوم السريع. ابحثي على الإنترنت عن قوائم موسيقى للاسترخاء و ستندهشي بمفعولها الرائع. تخلصي من الأفكار التي تسيطر عليكِ قبل النوم لتتمكني من النوم بهدوء و بدون توتر.

سيرياستيبس


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس