الجيش يضرب مواقع مسلحين جنوب العاصمة ويتقدم ويسيطر على مناطق جديدة بريف حلب- مناطق جديدة بيد الجيش غرب تدمر بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/05/2017 | SYR: 00:13 | 25/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 5 فواكه شهية لمكافحة الإكتئاب والشيخوخة
11/05/2017      


يلعب النظام الغذائي دورا مهما في الصحة النفسية وجمال المرأة، حيث تتأثر نفسيتها وجمالها بالأطعمة التي تتناولها، فكلما كان الغداء صحي ومتكامل كلما كانت النفسية، نوعية الشعر والبشرة أفضل.

 وتعتبر الفواكه من الأطعمة الأكثر تأثيرا بشكل غير مباشر على نفسية المرأة وتجديد شبابها إذ تزيد من الشعور بالسعادة وتحارب الاكتئاب الذي يصيب العديد من الأشخاص جراء المشاكل اليومية والضغوطات النفسية.

إليك 5 فواكه شهية لمكافحة الإكتئاب والشيخوخة:

1 الموز:

يحتوي الموز على نوع من البروتين يسمى ترايبتوفان، يتحول هذا البروتين في الجسم إلى سيروتونين وهوما يسمى بهرمون السعادة، حيث يمنحك الراحة والاسترخاء مما يضمن عدم تعرضك للإكتئاب.

2 التوت والفواكه الحمراء:

عائلة التوت التي تضم الفراولة والتوت الأسود والأزرق والأحمر والفواكه الحمراء، تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين “c”، الأمر الذي يضمن القضاء علي القلق والتوتر.

3 جوز الهند:

تعمل الدهون التي يحتوي عليها جوز الهند على تحسين المزاج ومكافححة الإكتئاب والتوتر، كما أنها تحفز حسن سر عمل الدماغ.

4 العنب البري:

يعد العنب البري من أكثر الفواكه المفيدة للجسم نظرا لإحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا جسم الإنسان ومده بالطاقة والراحة النفسية.

5 الرمان:

يحتوي الرمان على العديد من الفيتامينات المفيدة لجمال المرأة وصحتها النفسية، كما أن غناه بالألياف ومضادات الأكسدة يضمن عدم الإحساس بالتعب والإرهاق ويعمل الرمان على تجديد خلايا الجلد مما يؤخر عملية الشيخوخة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس