الجيش يتقدم في القدم جنوب العاصمة – استهداف تل الدرة بريف حماه بعدد من القذائف- استمرار سقوطة القذائف على مدينة البعث في القنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2018 | SYR: 02:47 | 24/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








IbnZuhr Sa77a Page

 النصرة... تبحث في تركيا التدخل المرتقب .. وتستنفر في إدلب
12/05/2017      


 

سائر إسليم -

مصادر محلية في محافظة إدلب تكشف للميادين نت أن "هيئة تحرير الشام" (النصرة) استنفرت عناصرها في المحافظة، بالتزامن مع توجه وفد من "الهيئة" إلى تركيا لــ "التباحث حول التدخل التركي المرتقب".

اعتبرت الهيئة أن من يُقتل في المعارك فهو شهيد كونه يحاول منع تسليم الأرض لـ"عملاء مرتزقة"

اعتبرت الهيئة أن من يُقتل في المعارك فهو شهيد كونه يحاول منع تسليم الأرض لـ"عملاء مرتزقة"

ذكرت مصادر محلية في محافظة إدلب للميادين نت أن "هيئة تحرير الشام" (النصرة) استنفرت عناصرها بشكل غير مسبوق حيث ضاعفت عدد الحواجز لتعزيز النقاط الرئيسية لها في المحافظة، وذلك بالتزامن مع توجه وفد من "الهيئة" إلى تركيا لــ "التباحث حول التدخل التركي المرتقب".

وجاء استنفار الهيئة بعد ساعات من إعلانها عن موقفها "الشرعي" من التطورات الأخيرة الذي أفتت فيه بقتال أي قوة عسكرية تحاول الدخول إلى محافظة ادلب، واعتبار اتفاقية أستانة والرضا بها "خيانة يجب على كل مسلم العمل على خرق هذه الاتفاقية".

واعتبرت الهيئة في بيانها الذي أصدرته في 9 أيار/مايو الجاري أن "من يُقتل في المعارك ضد هذه القوات فهو شهيد، كونه يحاول منع تسليم الأرض لـ"عملاء مرتزقة".

وأفاد ناشطون في ريف إدلب أن "هيئة تحرير الشام" أرسلت تحذيراً لـ"أحرار الشام" طالبتها فيه بإخلاء كامل ريف إدلب الغربي خلال مدة أقصاها 48 ساعة، خوفاً من أي تقدم تركي من جهة "أحرار الشام" باتجاه مواقعها، من دون توفر أي تفاصيل عن رد فعل الحركة حول هذا التهديد.

وقال مصدر محلي في مدينة كفرتخاريم للميادين نت إن "هيئة تحرير الشام" نشرت العديد من الحواجز لم تكن موجودة سابقاً على الطريق الواصل بين إدلب وسلقين، وعززتها بآليات ثقيلة وقامت برفع سواتر ترابية في محيطها، إلى جانب زراعة الالغام في الجهة المواجهة للسواتر الترابية، مشيراً إلى قيام أحد حواجز "الهيئة" باعتقال مجموعة كاملة من فصيل "أبناء الشام" بعد خروجها من كفرتخاريم باتجاه ريف حماة الشمالي. وذلك على طريق السجن المركزي غرب ادلب.

وأكد فصيل "أبناء الشام" خبر اعتقال حاجز لـ"هيئة تحرير الشام" إحدى مجموعاتها والاستيلاء على سلاحهم وعربة مزودة بمدفع 23، بتهمة إن المجموعة كانت متوجهة لمؤازرة "أحرار الشام" و "جيش الاسلام" في بلدة بابسقا شمال ادلب.

وأصدرت "الهيئة" تعميماً إلى حواجزها بعدم السماح لأي فصيل أو جهة تمر عبّر حواجزها بحمل وتجارة صواريخ م.د وصواريخ غراد ضمن ما وصفته بـ"الشمال المحرر" تحت طائلة المساءلة.

وتأتي هذه التحركات من قبل "هيئة تحرير الشام" بالتزامن مع توجه أحد القادة "الشرعيين" فيها ويدعى مظهر الويس على رأس وفد يضم عدد من القادة العسكريين إلى تركيا من أجل لقاء مسؤولين أتراك، للتباحث معهم حول التدخل التركي المرتقب في محافظة ادلب، بعد أن اشترطت الهيئة أن يكون اللقاء ضمن الأراضي السورية، إلا أن تغييرات طرأت في اللحظات الأخيرة تم خلاله نقل اللقاء إلى تركيا، من دون أن يصدر أي بيان من قبل "الهيئة" تؤكد أو تنفي فيه حدوث هذا اللقاء الذي أكده ناشطون وقالوا إن أي نفي يصدر من قبل "الهيئة" سيكون بسبب توجيهات تركية لا أكثر وأن اللقاء حدث ولم تعرف نتائجه بعد.

 

سيرياستيبس-  الميادين نت


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس