الجعفري: تعريض حياة ثمانية ملايين سوري في دمشق للخطر من أجل حماية الإرهابيين في الغوطة الشرقية أمر غير مقبول        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2018 | SYR: 13:47 | 23/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








IbnZuhr Sa77a Page

 الطماطم تعالج الأضرار الناجمة عن التدخين
05/01/2018      


توصل فريق من العلماء في "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي إلى أن الأطعمة الغنية بالطماطم تعمل على استعادة وظائف الرئة بين المدخنين السابقين وإبطاء انخفاض وظائف الرئة بين البالغين.

ووفقا "لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي، فإن هناك نحو 36.5 مليون بالغ من المدخنين في الولايات المتحدة، ليلقى ما يقرب من 480 ألف مدخن حتفه سنويا، وفى كل عام، يسعي نحو 55.4 % من جميع المدخنين البالغين إلى الإقلاع عن العادة المدمرة لتقليل الأخطار الصحية بشكل كبير، بما في ذلك أمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، وسرطان الرئة؛ فضلا عن الوفاة المبكرة.

وتبدأ الرئتان في الشفاء بمجرد التوقف عن التدخين، حيث يحدث تحسن تدريجي في الرئة ولكنه قد يستغرق سنوات عديدة، وعلاوة على ذلك، فإن الإقلاع عن التدخين وحده لا يزيل الخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتدخين تماما بل يخفضه بقيم كبيرة.

وأكد الباحثون أنه يوجد ثمة عامل آخر يجب مراعاته، هو أن وظائف الرئة تبدأ في التراجع النسبي بعد سن الـ35 عاما، حيث يضعف الحجاب الحاجز ما يقلل من قدرة التنفس بشكل سليم لتفقد الشعب الهوائية مرونتها وتفقد الحويصلات الهوائية شكلها، إلى جانب ضعف الإشارات في مراكز المخ المعنية بالتنفس.

وقد أظهرت الأبحاث السابقة، أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات قد يقلل من خطر مرض الانسداد الرئوي المزمن بين المدخنين الحاليين والسابقين.

وقد حددت الدراسة الحالية، أن تناول الطماطم بشكل منتظم يسهم في إبطاء انخفاض وظائف الكلى بين المدخنين السابقين على مدى 10 سنوات، وبالمقارنة بالبالغين الذين يستهلكون أقل من حصة واحدة من الطماطم في اليوم الواحد، فإن أولئك الذين يأكلون أكثر من 3 أجزاء من الفاكهة أو أكثر من اثنين من الطماطم لا يعانون من انخفاض في وظائف الرئة.

وتشير هذه النتيجة إلى أنه قد تكون هناك مكونات معينة في الطماطم الطازجة والتفاح التي تساعد على إصلاح تلف الرئة الناجم عن التدخين.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس