حادثة نصب واحتيال جديدة- مركز المصالحة الروسي: المسلحون في ادلب أعلنوا عزمهم التحضير للهجوم على الجيش ورفض أي حوار        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/08/2018 | SYR: 05:18 | 22/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






IbnZuhr Sa77a Page

 طرق علاج التهاب اللثة في المنزل
14/01/2018      


التهاب اللثة يؤثرعلى الجميع تقريبا، ولكن أعراضه الأولية تكون خفيفة وهي عدوى عن طريق الفم تتمثل في تورم اللثة ونزفها بسهولة ويتسبب في تراكم الترسبات والبلاك يتمثل في حشوات مجهرية من البكتيريا وجزيئات الطعام التي تتشكل في فمك كل يوم والبكتيريا تتكاثر وتنتج السموم المسببة لتهيج اللثة.

وأعراضها تهيج واحمرار وتورم وانتفاخ في اللثة ورائحة الفم الكريهة وانحسار اللثة وخاصة أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط.

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر التهاب اللثة منها الإفراط في التدخين، واستخدام التبغ، التقدم في السن ومرض السكري وبعض الأدوية والحشوات المكسورة والحمل والوراثة وجفاف الفم وسوء التغذية. إليك هذه الوصفات المنزليه الطبيعيه التي ستخلصك نهائيا من مشكل إلتهاب اللثة.

1- صودا الخبز:

صودا الخبز علاج فعال لالتهاب اللثة في المنزل مما يقلل من خطر تسوس الأسنان وهو يعمل بمثابة مطهر طبيعي للمساعدة في منع العدوى.

قومي بمزج 1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع قليل من الماء الدافئ للحصول على عجينه، ضعي الخليط على اللثة واتركيه لمدة دقيقه أو دقيقتان ثم اشطفيه بالماء الدافئ. استخدامي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

2- عصير ليمون :

الليمون يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات تساعد في علاج أمراض اللثة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على فيتامين C والذي يساعد في محاربة العدوى.

امزجي عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ واستخدمي الخليط كغسول للفم بعد تفريش أسنانك مرتين يوميا لتهدئة النزيف الناتج عن التهاب اللثة.

بدلا من ذلك امزجي القليل من الملح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج لصنع عجينه وضعي الخليط على اللثة واتركيها لبضع دقائق قبل الشطف مع الماء الدافئ. كرري هذه العملية 4 أو5 مرات في اليوم حتى تلاحظين تحسنا.

3- الصبار:

الألوة فيرا لديها خصائص مضادة للجراثيم والفطريات الفعاله جدا ضد التهاب اللثة فهي تمنع تراكم البكتيريا التي تسبب الترسبات مما تؤدي إلى الإلتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تخفف من حدة الألم وتهدئة الأسنان الملتهبة واللثة.

استخرجي هلام الصبار وافركيه على اللثة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق والغرغرة بالماء البارد. كرري العمليه عدة مرات يوميا حتى تهدأ حالة.

4- النيم :

 يستخدم هذا النبات في الهند لمختلف العلاجات لصحه الأسنان. يمكنك استخدام النيم في الفم أو حتى كمعجون للأسنان بسبب احتوائه على مضادة للميكروبات والخصائص المضادة للفطريات. كما أنه من أفضل العلاجات لالتهاب اللثه.

5- الكركم :

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات فالكركمين يمكن أن يقلل بشكل فعال الألم والتورمات والتهابات في اللثة. وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يقلل النشاط البكتيري لمنع العدوى.

إصنعي عجينة من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة ونصف كل من الملح وزيت الخردل، ودلكيها على أسنانك واللثة مرتين يوميا.

بدلا من ذلك إصنعي عجينة من بعض مسحوق الكركم والقليل من الماء وضعيه على فرشاة أسنانك الناعمه. قومي بالعمليه مرتين يوميا لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع.

6- الزيوت الطبيعيه :

الزيوت يمكن أن تساعد في الحد من البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة وتساعد في الحفاظ على صحة الفم. قومي بوضع ملعقة كبيرة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند في فمك وأسنانك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ. قومي بالعمليه كل صباح وقبل تفريش أسنانك.

ملاحظة : لا للغرغرة أو ابتلاع الزيت.

7- الملح :

الملح هو علاج فعال جدا لالتهاب اللثة وذلك بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد في علاج تورم اللثة والإلتهاب. بالاضافة الى ذلك يمنع نمو البكتيريا في الفم.

أضيفي ملعقتين صغيرتين من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، واستخدمي هذا المحلول الملحي لشطف فمك مرة واحدة كل صباح ومرة


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس