الجيش يستهدف نقاط المسلحين بعدد مناطق ريف حماه ويضرب بالليرمون بحلب- حرب التصفيات مستمرة بادلب- العثور على مشافي ميدانية جنوب العاصمة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/05/2018 | SYR: 12:06 | 24/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






IbnZuhr Sa77a Page

 أطعمة تتفوق على الموز في محتواها من البوتاسيوم!
03/02/2018      


فاكهة الموز هي أول ما يقترن في أذهاننا عند ذكر مادة البوتاسيوم، إلا أنه على ما يبدو ليست كذلك! وفيما يلي مجموعة أطعمة غنية بالبوتاسيوم أكثر من الموز:

1- البطاطا الحلوة: تحتوي حبة البطاطا الحلوة المشوية على ما يقارب 542 ملغ من البوتاسيوم، أي ما يعادل 12% من الحصة الموصى بها يومياً، إضافة إلى محتواها العالي من فيتامين أ.

2- البطاطا البيضاء: مع أن الأمر قد يبدو مفاجئاً بعض الشيء، إلا أن حبة متوسطة الحجم ومشوية من البطاطا البيضاء تحتوي على ما يقارب 941 ملغ من البوتاسيوم، أو ما يعادل 20% من الحصة الموصى بها يومياً.

3- صلصة الطماطم: هذه الصلصة التقليدية التي لا يكاد بيت يخلو منها، تعتبر مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم، فإن كوبًا من صلصة الطماطم المطبوخة أو المعلبة يحوي ما يقارب 728 ملغ، أو ما يعادل 15% من الحصة الموصى بها يومياً.

4- البطيخ: إن تناول شريحتين من البطيخ الطازج سوف يزودك بما يقارب 642 ملغ من البوتاسيوم، أو ما يعادل 14% من الحصة الموصى بها يومياً.

5- السبانخ المجمدة: إن كوباً واحداً من السبانخ المجمدة يحتوي على ما يقارب 540 ملغرام من البوتاسيوم، أو ما يعادل 11% من الحصة الموصى بها يومياً.

6- الشمندر الأحمر: إن كوباً واحداً من الشمندر الأحمر المطبوخ والمقطع يحتوي على ما يقارب 518 ملغ من البوتاسيوم، أو ما يقارب 11% من الحصة الموصى بها يومياً.

7- الفاصوليا السوداء: يعتبر هذا النوع من البقوليات غنياً بالألياف والبروتينات، وهي مصدر رائع للبوتاسيوم. إذ يحتوي الكوب الواحد من الفاصوليا السوداء على ما يقارب 739 ملغ من البوتاسيوم، أو ما نسبته 16% من الحصة اليومية الموصى بها.

8- الفاصوليا البيضاء: قد يعد هذا النوع من البقوليات أفضل مصدر للبوتاسيوم على الإطلاق! إذا يحتوي الكوب الواحد على ما يقارب 1189 ملغ من البوتاسيوم! أي ما يقارب ربع حاجتك اليومية من البوتاسيوم! ولا يقتصر محتوى الكوب الواحد من هذه البقوليات على البوتاسيوم فحسب، بل على ما يقارب 20 غراماً من البروتين، و13 غراماً من الألياف الغذائية.

9- سمك السلمون المعلب: يعد السلمون المعلب غذاءً رائعاً لصحة القلب لما يحتويه من منسوب مرتفع من أحماض أوميغا 3، كما أن كل 141غ من السلمون المعلب يحتوي على ما يقارب 487 ملغ من البوتاسيوم، أي ما يعادل 10% من الحصة الموصى بها يومياً.

10- اللبن الرائب: يحتوي كل كوب من اللبن الرائب على ما يقارب 961 ملغ من البوتاسيوم، أو ما نسبته 20% من الحصة الموصى بها يومياً. كما يحتوي الكوب الواحد من اللبن الرائب على نصف حاجتك اليومية من الكالسيوم!

11- السلق: إن كوباً واحداً من السلق المطبوخ يحتوي على ما يقارب 961 ملغرام من البوتاسيوم، أو ما نسبته 20% من الحصة الموصى بها يومياً من البوتاسيوم. ناهيك عن أن هذا النوع من الخضار الورقية غني بمحتواه العالي من الكالسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ك.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس