الجعفري: تعريض حياة ثمانية ملايين سوري في دمشق للخطر من أجل حماية الإرهابيين في الغوطة الشرقية أمر غير مقبول        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2018 | SYR: 15:34 | 23/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








IbnZuhr Sa77a Page

 الحرب أضعفت قلوب السوريين .. كثيراً
14/02/2018      


الأزمات القلبية ترتفع بنسبة 50 % والسبب ؟

 
 

أكد مدير عام مشفى جراحة القلب الجامعي في دمشق، الطبيب حسام خضر، أن الأزمات القلبية عند السوريين ازدادت بمعدل 50 في المئة نتيجة تداعيات وظروف الحرب التي تعيشها البلاد وتأثيراتها على صعيد احتشاء العضلة القلبية أو قصور عضلة القلب أو نقص التروية القلبية.

 

وأشار خضر إلى أن التطور الذي لحق علوم أمراض وجراحة القلب وفر كافة الإمكانيات للمشفى التخصصي وجعله قادرا على القيام بمختلف العمليات.

 

ولفت مدير عام المشفى إلى أنه تم إجراء 2000 عملية جراحة قلب مفتوح خلال العام الماضي بمن فيها العمليات التي تجريها المشفى للأطفال، منوها بأن عدد العمليات شهريا يقدر بنحو 200 عملية، بمعدل 6 عمليات يوميا.

 

وقال: “ازداد عدد العمليات في 2017 عن العام الذي سبقه بمعدل 500 عملية”.

 

وأضاف: “يجري المشفى عمليات جراحة القلب مجانا للمرضى في القسم العمومي، وهناك قسم مأجور في القسم الخصوصي، ناهيك عن إجراء عمليات القسطرة القلبية التشخيصية، وتوسيع الشرايين، وتركيب البطاريات الدائمة ووضع الشبكات المعدنية والدوائية”.

 

وفي السياق ذاته تحدث خضر عن افتتاح مخبر القسطرة القلبية خلال أسبوع بكلفة تفوق نصف مليار ليرة سورية، وذلك بعد أن تم تأهيله وتجهيزه على مدار 3 أشهر بأحدث التقنيات والجودة الأفضل مع تأمين الكادر المتخصص لعمل المخبر.

 

وأكد أن المخبر يعتبر من أحدث مخابر القسطرة في الوطن العربي والعالم، منوها بأهميته بسبب زيادة عدد الحالات التي تتم معالجتها بمعدل 4 آلاف حالة على مدار العام، ذكرا أنه المخبر هو الوحيد في سوريا لإجراء القسطرة القلبية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس