كأس العالم: فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في تاريخها بفوز مثير على كرواتيا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2018 | SYR: 03:02 | 16/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122







IbnZuhr Sa77a Page

 أهم أسباب الشعور بآلام الظهر
05/03/2018      


قالت هيئة الصحة الوطنية البريطانية إن آلام الظهر تنغص على المريض حياته، إذ تمنعه من القيام بأعماله اليومية، كما تصعّب عليه عملية الجلوس والنوم.

وذكر موقع “إكسبريس” البريطاني أن آلام أسفل الظهر هو النوع الأكثر شيوعا، حيث يشعر المريض بالألم في جميع أنحاء عموده الفقري.

وقال جولي جينينغز، مختص في العلاج الوظيفي، إن مجموعة من الأسباب المتنوعة والمختلفة تؤدي إلى الإصابة بآلام الظهر، وأوضح أن التواء العضلات أو الأربطة يعد من أهم مسببات الألم الحادّ في الظهر، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يحدث أضرارا جسيمة بالجسم، لكنه يتسبب في آلام مزمنة وقد تكون في بعض الأحيان حادة جدا.

كما أن الشعور بآلام في الرقبة أو الكتف مرتبط بآلام الظهر.

وينصح جينينغز بإيلاء عناية خاصة لهذه الأطراف من الجسم، وفي حال الشعور بأي ألم بها يجب زيارة طبيب مختص “حتى لا تتفاقم المشكلة”. والجلوس غير السليم قد يكون هو الآخر من أسباب التعرض لإصابة في الظهر، إذ يؤدي الجلوس لمدة طويلة وبطريقة غير سليمة على كرسي ما إلى “إعياء” في المفاصل والعضلات وإلى ضعف الدورة الدموية.

ويعتبر “الوزن الزائد” من مسببات هذه الآلام، إذ تؤدي الزيادة في وزن الإنسان إلى إحداث تغيير في هيكله العظمي وفي عضلاته كذلك.

المصدر: سكاي نيوز


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس