الجيش يجدد استهدافه على مواقع التنظيمات الإرهابية المسلحة جنوب دمشق- : انفجار قذيفة هاون قرب كورنيش الميدان        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2018 | SYR: 12:29 | 27/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany









runnet20122







IbnZuhr Sa77a Page

 اكتشاف أقدم حالة إصابة بالسرطان في التاريخ البشري
02/04/2018      


 

تمكن العلماء من اكتشاف أقدم حالة إصابة معروفة بمرض السرطان في هياكل مومياوات بمقبرة فرعونية متواجدة في قبة الهواء بأسوان جنوب مصر.

ووفقا لما نشرته تقارير صحفية عالمية، تم إجراء أشعة مقطعية على اثنتين من المومياوات ليكتشف إصابتهما بسرطان الثدي والنخاع الشوكي.

وقال البروفيسور بوتيلا لوبيز، المسؤول عن فحص المومياوات: “عند فحصهما بالأشعة المقطعية والتي تعد الوسيلة الأفضل لدراسة المومياء دون تدميرها. وكانت حالت المومياوتان سليمة ومحفوظتان بشكل جيد وتعودان للفترة الأخيرة في مصر القديمة وهما لغلام وفتاة”.

وأكد الباحثون العاملون في جامعة جين الإسبانية ومستشفى كامبوس دي لا سالود بغرناطة، أن الأنثى توفيت بسرطان الثدي قبل الميلاد بنحو 2000، بينما توفي الغلام بسرطان النخاع الشوكي المتعدد، وهو نوع من سرطان نخاع العظام، بعدها بنحو 200 سنة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف آثار للسرطان في مومياوات من تلك الفترة المتأخرة.

وأظهرت الأبحاث أن الفتى والفتاة كانا من الأُسر الثرية في مصر، وتم توفير كل الموارد اللازمة لدعمهما خلال فترة مرضهم في زمن لم يكن قد اكتشف فيه علاج السرطان.

 

المصدر: سبوتنيك


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus








الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس