استشهاد مواطن وإصابة طفلة وأضرار مادية كبيرة جراء القذائف الصاروخية على قرى الرصيف و العزيزية بسهل الغاب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:09/12/2019 | SYR: 19:41 | 09/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 ما هي المواد المنزلية التي تسبب عقم الرجال!؟
14/08/2019      


سيرياستيبس :

 

كشف علماء من جامعة نوتنغهام البريطانية أن المواد الكيميائية الموجودة في المواد المنزلية والمواد الغذائية، تسبب عقم الرجال.

ويفيد موقع “MedicalXpress” بأن الباحثين اختبروا تأثير الملدنات (DEHP) وثنائي الفينيل متعدد الكلور 153 في عينات السائل المنوي لمتطوعين وكلاب من سلالات معروفة.

وتوجد الملدنات في الملابس والسجاد والدمى والأسلاك والأرضيات، أما ثنائي الفينيل 153 الممنوع استخدامه، فلا يزال يكتشف في الوسط المحيط والمواد الغذائية.

واتضح للباحثين أن هذه المواد الكيميائية لها نفس التأثير السلبي في الخلايا الجنسية للإنسان والحيوان، وهذا ما أكدته نتائج الدراسات الخاصة بتقييم تأثير المواد الملوثة في وظائف الحيوانات المنوية للكلاب. وقد افترض الباحثون أن المواد الموجودة في مسارات الجهاز التناسلي للرجل، تخفض من حركة الحيوانات المنوية وتسبب أضرارًا في الحمض النووي، تؤدي إلى العقم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس