ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/04/2024 | SYR: 18:46 | 16/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 حمية الصودا قد تضر نظامك الغذائي
05/01/2020      


توصي جمعية السكري الأمريكية رسميًا بتناول صودا دايت كبديل عن المشروبات المحلاة بالسكر.

المُحليات الصناعية موجودة في كل مكان ، لكن هيئة المحلفين لا تزال غير متأكدة فيما إذا كانت هذه المواد الكيميائية غير ضارة. تسمى أيضًا المُحليات غير الغذائية ، ويمكن أن تكون هذه المواد الاصطناعية - مثل السكرين والأسبارتام - أو مشتقة بشكل طبيعي ، مثل ستيفيول ، الذي يأتي من نبات ستيفيا.

حتى الآن ، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ستة أنواع من المُحليات الطبيعية ونوعين من المُحليات الطبيعية غير الغذائية للاستخدام في الغذاء.

كانت تلك نبأ سار لأولئك الذين يعملون بجد للحد من استهلاكهم للسكر. على سبيل المثال ، يوجد الأسبارتام في أكثر من 6000 من الأطعمة حول العالم ، ويستهلك حوالي 5000-5500 طن كل عام في الولايات المتحدة وحدها.

توصي جمعية السكري الأمريكية رسميًا بتناول صودا دايت كبديل عن المشروبات المحلاة بالسكر. حتى الآن ، فرضت سبع بلديات أمريكية ضريبة مشروبات سكرية للحد من الاستهلاك.

ومع ذلك ، تشير الدراسات الطبية الحديثة إلى أن صانعي السياسة الراغبين في تطبيق ضريبة الصودا قد يرغبون أيضًا في تضمين مشروبات النظام الغذائي لأن هذه المُحليات قد تساهم في الإصابة بمرض السكري المزمن وأمراض القلب والأوعية الدموية أيضًا.

لماذا هذه المُحليات خالية من السعرات الحرارية؟

سرّ هذه المُحليات الخالية من السعرات الحرارية تقريبًا هو أنه لا يتم تقسيمها أثناء الهضم إلى سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والجالاكتوز ، والتي تستخدم بعد ذلك إما في الطاقة أو تتحول إلى دهون.

المُحليات غير الغذائية لها منتجات ثانوية مختلفة لا يتم تحويلها إلى سعرات حرارية. الأسبارتام ، على سبيل المثال ، يخضع لعملية التمثيل الغذائي المختلفة التي لا تسفر عن السكريات البسيطة. البعض الآخر مثل السكرين والسكرالوز لا ينقسم بكامله ، بل يتم امتصاصه مباشرة في مجرى الدم ويفرز في البول.

من الناحية النظرية ، يجب أن تكون هذه المُحليات "أفضل" من السكر لمرضى السكري. يحفز الجلوكوز إفراز الأنسولين ، وهو هرمون ينظم مستويات السكر في الدم.

يحدث داء السكري من النوع 2 عندما لا يستجيب الجسم للأنسولين كما ينبغي ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم الذي يدمر الأعصاب والكلى والأوعية الدموية والقلب. نظرًا لأن المُحليات غير المغذية ليست سكرًا فعليًا ، لذلك فهي تُجنب الاشخاص من هذه المشكلة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس