ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 11:34 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 7 أعشاب لعلاج حساسية جفن العين
20/09/2020      


7 أعشاب لعلاج حساسية جفن العين
 

سيرياستيبس :

حساسية جفن العين من الأعراض الشائعة التي تصيب العين، وتكون على شكل انتفاخات في الجفن، وتهيج، واحمرار، وتغير في اللون، بالإضافة إلى الشعور بالحكة، وتظهر في بعض الأحيان بعض القشور البيضاء على الجفن، وقد يصاحبها الشعور بالألم، مع وجود التهاب في الجفن، وخصوصاً في منطقة منابت الرموش؛ لأنها منطقة غنية جداً بالغدد الدهنية، وتكون معرضة للالتهاب بشكلٍ كبير، ونقدم لكم في هذا المقال 7 أعشاب لعلاج حساسية جفن العين:

1- زيت الخروع:
يحتوي زيت الخروع على العديد من المواد الفعالة التي تقضي على الالتهابات، كما أنه يمنع الحكة، ويخفف تهيج الجفون، ويزيل الشعور بالألم، فنمسح جفن العين بكمادات ماء دافئ، ثم نغمس قطنة صغيرة بزيت الخروع، ونمررها على الجفن، مع الحرص على عدم دخول الزيت إلى العين، ثم نركز على منابت الرموش، ونكرر الوصفة مراتٍ عدة.

2- زيت شجرة الشاي: 
يساهم زيت شجرة الشاي في علاج الحساسية، والتخفيف من الحكة، حيث نمزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت الزيتون، ويمكن استبداله بزيت جوز الهند، ونغلق العينين، ونمسح الجفون بمزيج الزيت جيداً، مع الحرص على إغلاق العين لمدة ثلث ساعة، وبعدها نغسل الجفون بالماء الدافئ، ونكرر العملية مراتٍ عدة.

3- خلاصة الصبار:
نحصل على خلاصة الصبار (الألوفيرا) من أوراق الصبار، حيث ندلك جفن العين بهذه الخلاصة التي يجب أن تكون طازجةً، ونضعها على جفن العين بشكلٍ مباشرٍ، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الجفن بالماء الدافئ، ونكرر العملية مراتٍ عدة.


4- الشاي:
للشاي الأخضر والشاي الأحمر خصائص ممتازة في علاج حساسية جفن العين، وذلك بوضع كيس الشاي الرطب على الجفن مباشرةً للتخلص من العرض بسرعة.

5- البابونج:
للبابونج خصائص مهدئة لحساسية جفن العين، كما أنه يعالج الالتهاب، لذلك نبلل كمادات معقمة بمنقوع البابونج، ونطبقها على العين مباشرةً لمدة عشر دقائق يومياً.
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس