لافرنتييف: المشاركون في الجولة 14 من محادثات أستانا سيبحثون الوجود الأمريكي غير الشرعي على أراضي سورية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2019 | SYR: 20:15 | 10/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الجيش يؤمن طريق محردة ـ السقيلبية ويسيطر على تل الملح وكفرهود بريف حماة
16/09/2014      


الجيش السوري يحرر 21 من بلدات وقرى الحسكة

يتابع الجيش السوري عملياته العسكرية التي بدأها منذ فترة متمكناً من فرض حصار على المسلحين في مناطق عدّة وتدمير تحصيناتهم، خاصة في ريفي حماة والحسكة.

وفي التفاصيل، أكّد مصدر عسكري في حماة لموقع "العهد" الاخباري أن الجيش السوري تمكّن من تأمين طريق محردة ـ السقيلبية والسيطرة على تل الملح غرب محردة وعلى بلدة كفرهود الواقعة بين تل الملح والتريسمة شمال غرب حماة في ظل تقدم ملحوظ نحو التريسمة ومواجهات عنيفة مع المسلحين ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الخسائر في صفوفهم.

سوريا، امن، داعش الجيش السوري يحرر 21 من بلدات وقرى الحسكة

وعلى صعيد متصل، استهدف الجيش عدّة حواجز للمسلحين في محيط قرية الجلمة بريف حماة الشمالي، كما تمكّن من إحكام السيطرة على القرية حيث عثر الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والعبوات الناسفة في قرية الجلمة أثناء تمشيطها، خاصة بعد فرار وانسحاب أعداد كبيرة من المسلحين من القرية تحت وقع الاشتباكات التي حدثت.

هذا، وقتل عدد من مسلحي "لواء أنصار الله" خلال اشتباكات في مورك عرف منهم: عماد بدر حجازي وأبو حسون النونو.

وفي الحسكة، تمكّنت وحدات مشتركة من الجيش و"الدفاع الوطني" من تحرير 21 بلدة وقرية في الريف الجنوبي والشمالي للحسكة والقامشلي، بعد سلسلة عمليات استهدفت من خلالها تجمعات المسلحين، حيث قتل وأصيب العديد منهم.

إلى ذلك، سلّم 362 مطلوباً من دمشق وريفها وحمص وحلب ودرعا أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم، فيما انسحبت كافة العناصر المسلحة مع الحواجز التي كانت منتشرة في قدسيا يوم أمس.

المسلحون يقصفون العاصمة دمشق بالصواريخ

أطلقت المجموعات المسلحة العشرات من صواريخ "الكاتيوشا" على العاصمة دمشق فأصيب جراء سقوطها عدد من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء في أحياء عدة مثل المزة والبرامكة والحمرا والروضة والجاحظ وأبو رمانة ومشفى الأطفال.

في غضون ذلك، استهدف الجيش السوري تحركات لمجموعات مسلحة في مدينة عدرا ومسلحي "جيش الإسلام" في دوما ما أسفر عن إصابة عدد من أفرادها، فيما دمرت وحدات من الجيش مقرات وتجمعات للمسلحين في جوبر ومرج السلطان وعين ترما بريف دمشق.

مقتل متزعم "أنصار الإسلام" في ريف القنيطرة

قتل متزعم ما يسمى "جبهة أنصار الإسلام" المدعو مسلم البكر وثلاثة من مرافقيه إثر استهداف الجيش لتجمعاتهم في جباتا الخشب بالقنيطرة كما استهدف الجيش رتلاً للمسلحين في منطقة الحميدية بريف القنيطرة.

إحباط محاولة تسلل مسلحة ومقتل أغلب أفرادها

في حمص، استهدف الجيش تجمعات للمسلحين في تلدو والرستن والسعن وأم شرشوح ووادي السمرمر جنوب غرب حسياء بريف حمص، فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين التسلل باتجاه مدينة الملاهي وبساتين الوعر في حمص وتلبيسة، وأوقعت في صوفهم قتلى ومصابين، ومن بين القتلى: محمد عبد العزيز الصويص متزعم إحدى المجموعات المسلحة، إضافة إلى مبارك خليل ومحمد عبد العزيز الضحيك وجهاد وعمر بكور وعمر وعبد الله الحمصي وعبد الله حماد الناطق الإعلامي باسم المجموعات المسلحة.

انفجار سيارة على الحدود السورية التركية

في حلب، استهدف الجيش السوري تجمعات وتحركات للمسلحين في عدة مناطق من حلب وريفها أبرزها الإنذارات والمرجة ودير حافر، كما دمّر عدداً من سياراتهم، كما طال الاستهداف مواقع للمسلحين في حي العامرية ترافق باشتباكات متقطعة.

من جهة أخرى، انفجرت سيارة مفخخة في كراجسجو بالقرب من معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، أدّت لمقتل 8 أشخاص وعشرات الجرحى.

والى إدلب، دمّر الجيش مستودعاً للذخيرة في قرى وبلدات العمارة السودا والبويطي والزبولة في أبو الظهور.

أخيراً في الرقة استهدف الجيش السوري عدة مواقع للمسلحين في مدينة الرقة وحقق إصابات مؤكدة.

سيرياستيبس- العهد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس