نتائج البكالوريا ليست السبت القادم - مصدر رسمي عسكري : يؤكد سلامة مطارات حماة والشعيرات والتيفور وعدم تعرضها لأي اعتداء        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/06/2017 | SYR: 15:08 | 29/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 القلق الإسرائيلي يتصاعد: رد الجيش السوري خطير والأسد قرر تدفيع إسرائيل الثمن
19/03/2017      


 

وزير البناء والإسكان الإسرائيلي يوآف غالانت يقول إن المظلة الروسية والردّ السوري على الغارات الإسرائيلية "خطير" وإنّ النجاحات التي حققها الجيش السوري في الميدان منحته "الثقة والأمن"، تصريحات تأتي بالتزامن مع انتقادات أطلقها رئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك ضد استخدام إسرائيل لمنظومة السهم "حيتس" المضادة للصواريخ في عملية القصف التي شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف للجيش السوري في مدينة تدمر.

قال وزير البناء والإسكان يوآف غالانت إن المظلة الروسية والردّ السوري على الغارات الإسرائيلية "خطير" وإنّ النجاحات التي حققها الجيش السوري في الميدان منحته "الثقة والأمن".

وأشار الوزير الإسرائيلي في حديث للقناة الثانية الإسرائيلية "أعتقد أنّ ما يوجد هنا هو عملية خطيرة، نحن لا نقاتل ضد السوريين، نحن نعمل كي لا يصل سلاح كاسر للتوازن إلى حزب الله عبر سوريا، وليس لنا أي شيء ضد السوريين" حسب تعبيره.

وفي رده على سؤال حول وقف الهجمات في سوريا قال غلاانت "أعتقد أن كل الاحتمالات موضوعة أمامنا، ونحن نعرف ما الذي يمكن أن نفعله، ويجب أن نقوم بتركيز النظر على الوضع بشكل عام لفهمه"، مضيفاً "نحن نعرف كيف ننفذ الأمور بحكمة.. كما نقوم بذلك في كل الجبهات على مدى سنوات سواء في الحروب أو تحديداً بين الحروب".

واعتبر الوزير الإسرائيلي في حديثه التلفزيوني أنّ الروس يفهمون جيداً مصالح إسرائيل، مشيراً إلى أنّ لروسيا شؤونها واهتماماتها، وتحاول التوصل إلى تسوية منظومة العلاقات بين الطوائف والفصائل وتجري مفاوضات".

باراك ينتقد استخدام منظومة حيتس ويقول إنها أحرجت إسرائيل أمام روسيا

من جهته انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك استخدام إسرائيل لمنظومة السهم "حيتس" المضادة للصواريخ في عملية القصف التي شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف للجيش السوري في مدينة تدمر في محافظة حمص السورية، قائلاً إنها "فضحت الغارة الإسرائيلية في سوريا وسببت حرجاً لنا أمام روسيا اللاعب الأبرز في الساحة هناك".

ورأى باراك أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أقرب رئيس في الكرملين إلى إسرائيل، وعليه فإننا يجب استغلال هذا الأمر بالتنسيق بيننا وبين موسكو بما يخص الأوضاع في سوريا، لا سيما بعد أن تخلت إدارة أوباما عن الشأن السوري".

وبنظر رئيس الوزراء الأسبق فإنّ واشنطن أخطأت مرتين، المرة الأولى عندما رفضت اقتراح أردوغان بإنشاء منطقة حظر جوي على الحدود السورية الشمالية. والمرة الثانية، "وضع خط أحمر بربط التدخل الأميركي باستخدام السلاح الكيميائي في سوريا وهذا ما دفع بوتين إلى التدخل" بحسب تعبير باراك.

ورجح أنّ "إيران ستلتزم بالاتفاق النووي مع مجموعة الـ 5+ 1 خلال السنوات الثمانية القادمة"، ولكن رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو يتحدث عن خطورة التهديد الإيراني من أجل "إزاحة الأنظار عن التحقيقات بملفات الفساد ضده ليس إلا".

عضو الكنيست المعارض عومر بارليف من جانبه، وصف كشف الجيش الإسرائيلي غارته على تدمر بأنها " ليست خطوة استراتيجية حكيمة"، قائلاً إنها "انتهاك لسياسة الغموض التي يجب على الجيش اتباعها".

القناة العاشرة: الأسد قرر تغيير المعادلة وتدفيع إسرائيل الثمن

محلل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة الإسرائيلية أور هيلر قال إنّ القوة الكامنة لخطر الحرب في الشمال من ناحية الضرر الذي قد تتكبده بالمقارنة مع جبهة الجنوب مهمة جداً وما حدث نهاية هذا الأسبوع، يهدد "كامل حرية عمل إسرائيل في سوريا"، اذ اضطرت للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في سوريا الى الاعتراف بالهجوم ضد شحنات أسلحة من سوريا إلى حزب الله على حدّ تعبيره.

من ناحيته قال محلل الشؤون العربية في القناة ذاتها حيزي سيمانتوف إنّ الرئيس السوري بشار الأسد يشعر بأنه "أكثر من متحرر.. بل إنّه قرر بغطاء إيراني وهذا مهم، تغيير المعادلة وتدفيع إسرائيل الثمن، فما زال لدى الجيش السوري منظومات أسلحة متطورة، تمكّنه أن يعمل ما لم يفعله في السابق.. وفي موازاة ذلك هناك ضغط إيراني على بوتين وروسيا بأن لا تسمح لإسرائيل بحرية العمل في سوريا".

هل الرد السوري جاء بالتنسيق مع موسكو؟

أما محلل الشؤون العربية في القناة الثانية إيهود يعري فقال إن هناك جهداً "سورياً إيرانياً" لإجبار إسرائيل على التفكير مرتين قبل أن تواصل مهاجمة قوافل الأسلحة التي تعبر من سوريا إلى حزب الله، حسب تعبيره.

يعري أوضح أنّ الواقع خرج من الظل إلى العلن عقب إعلان إسرائيل مهاجمتها لسوريا خلافاً للسابق، وأيضاً الإعلان السوري بأن سوريا تعرضت لهجوم وهي ترد وسترد بالمستقبل بالصواريخ أو بطرق أخرى.

وأضاف يعري "بخصوص الروس أنا لا أعلم لكن أنا أشك بأن يد الروس كان لها دور في إطلاق الصواريخ السورية، ومن الصعب على أن أصدّق بأن الدفاع الجوي السوري يطلق النار من دون موافقة روسية، فطائراتهم في الجو. صحيح أنّ الغارة الإسرائيلية كانت بعيدة في الشمال، وبعيدة عن المناطق التي سبق أن تمّ فيها مهاجمة قوافل حزب الله، لكن ربما يوجد محاولة مشتركة لكبح جموح إسرائيل ضد حزب الله". 

سيرياستيبس- عن الميادين

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس