الجيش يستعيد السيطرة على قرية خشام بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش فيها-الجيش يتصدى لهجوم على حوش بيت زيدان غرب سلمية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 00:56 | 22/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 الاقتتال بين ميليشيات «درع الفرات».. وفوضى ارتدادات الزلزال الخليجي
13/06/2017      


 

عبد الله علي

تشير بعض المعطيات، إلى استغلال جهات معينة الانعكاسات النفسية والمعنوية التي أحدثها تفجر الخلاف في البيت الخليجي من أجل فرض تغييرات استباقية في بعض جوانب المشهد السوري تكون نواة لترسيخ تغييرات دائمة في حال خرج الخلاف الخليجي عن السيطرة.

ويبدو أن مناطق سيطرة ميليشيات «درع الفرات» في ريف حلب الشمالي، سينالها الجزء الأكبر من الجهود المبذولة لإحداث التغييرات الاستباقية، وذلك نتيجة التعقيدات الهائلة التي ينطوي عليها ملف تلك المناطق، وتعدد الجهات الإقليمية والدولية المؤثرة فيه، وكذلك نتيجة الدور التركي المرتقب في الأزمة الخليجية، ووجود مصلحة لدى بعض الدول في كبحه.

واندلعت ليل الأحد اشتباكات عنيفة في محيط مدينة الباب، كانت بمنزلة واسطة العقد في مناطق «درع الفرات»، شارك فيها العديد من الميليشيات ذات الانتماءات والارتباطات المختلفة، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين والمدنيين.

وتأتي هذه الاشتباكات متزامنة مع ظاهرة جديدة بدأت بالتفشي في مناطق «درع الفرات» تتمثل في انشقاق مجموعات مسلحة عن الميليشيات المدعومة تركياً وانضمامها إلى الجيش السوري أو إلى «قوات سورية الديمقراطية»، الأمر الذي يشي بأن المنطقة باتت واقعة تحت تأثير تجاذبات مختلفة، ومن ثم أصبح مصيرها معلقاً بانتظار مآلات بعض التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأزمة الخليجية.

 

سيرياستيبس- الوطن

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس