هدوء تام يسيطر على محاور القتال في جرود عرسال والمقاومة سترد بقوة على أي خرق من قبل إرهابيي النصرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/07/2017 | SYR: 22:37 | 27/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 على وقع المفاوضات... معارك درعا تتواصل
24/06/2017      


 

علي حسن

تتواصل المعارك والقصف المتبادل في مدينة درعا، على وقع المفاوضات التي لم تُثمِر بعد اتفاقاً جديداً لوقف إطلاق النار، وذلك خلافاً للأنباء التي كَثُرَت يوم أمس عن التوصل للاتفاق بين الجيش السوري والفصائل المسلحة العاملة في الجنوب.

وقد شهدت مختلف جبهات مدينة درعا أمس تبادلاً عنيفاً وقصفاً نارياً استهدف أحياء المدينة الواقعة قرب خطوط التماس. مصدر عسكري سوري قال لموقع "العهد" الإخباري أنّ "مدينة درعا لا تزال حتى اليوم منطقة عمليات عسكرية على مختلف المحاور، وأنشطها كان يوم أمس محور المخيم إضافةً لمحيط درعا البلد وأطرافها الشمالية الغربية".

 وأكّد المصدر أنّ "العمل العسكري يتوازى مع استمرار المحادثات بين الطرفين حول مسودة اتفاق مصالحة يقضي بوقف إطلاق النار وبنود أخرى تشمل تأمين الخدمات في كامل أحياء المدينة".

مصدر مُطلع على ملف المصالحة، قال لموقع "العهد" الإخباري "إنّ الاتفاق ليس جديداً وإنّما هو مُعدّ منذ فترة وجيزة وتمّ طرح بنوده على الفصائل المسلحة العاملة في درعا التي لم تقبل بإنجاحه وحقن الدماء وتعمل على وضع العثرات أمامه بتعنُّتها على بعض الشروط".

ونفى المصدر المُطلع كُلّ ما أشيع يوم أمس عن رفع العلم السوري فوق أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة المسلحين أو فوق معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ووفقاً لحديثه فإنّه" من الممكن التوصل إلى اتفاق يشملُ بعض أحياء المدينة في الأيام القليلة القادمة لكن لن يكون بكامل البنود التي تمّ الحديث عنها، فإنّ احتمالات نجاحه وشموله لكافة أحياء درعا يتوقف على تطورات الميدان، وما ستُؤدي إليه المفاوضات الحالية بين ممثلي الجيش السوري والفصائل المسلحة".

 وتابع المصدر بأنّه "يأمل أن يستفيد مُسلحو درعا مما جرى مع مسلحي حلب حين تعنّتوا ووضعوا العثرات أمام العمل السياسي، ورضخوا له في النهاية بضغط عسكري كبير من الجيش السوري وحلفائه".

 

سيرياستيبس- العهد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس