الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2018 | SYR: 14:13 | 22/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 تقدم استراتيجي للجيش السوري والحلفاء في أرياف ادلب وحلب وحماة..والمسلحون يعترفون بالهزيمة
14/01/2018      


 

بشكل حاسم وحازم، يفرض الجيش السوري والحلفاء ايقاعهم على سير العمليات، يختارون أين وكيف ومتى ثم يضربون، فتهتز على وقع ضرباتهم أروقة السياسة والمفا,ضات، فتتساقط أوراق التركي والامريكي والسعودي واحدة تلو الأخرى..التخاذل، اليأس، والهزيمة، ثلاث كلمات ترددت على تنسيقيات المسلحين في الـ الساعات الماضية.

انجاز مهم ونوعي جدا حققته القوات المتقدمة، بسيطرتها على الطريق الواصل بين "خناصر- تل الضمان - جبل الاربعين" بريف حلب الجنوبي بعد انجاز السيطرة على القرى المتموضعة على جانبي الطريق.

شنت قوات الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة شنوا عملية خاطفة انطلاقا من مواقعها في محيط "جبل الاربعين" بريف حلب الجنوبي وسيطرت على قرى " بردة - تل حطابات - بطرانة - جعفر منصور - رجيلة - ارجل - غريرفة – منبطح" وصولا الى بلدة "تل الضمان" غرب خناصر، لتلتقي بقوات الجيش والحلفاء التي تقدمت بدورها من "تل احمر" جنوب غرب خناصر وسيطرت على عدة قرى ايضا وصولا الى بلدة تل الضمان وذلك بعد اشتباكات مع "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها.

وتعمل قوات الجيش والحلفاء على تمشيط القرى والمناطق التي تقع إلى الشمال الشرقي من القرى التي سيطرت عليها على أطراف طريق "خناصر – تل الضمان – جبل الأربعين".

وتجدر الاشارة الى ان طريق خناصر مرورا بتل الضمان وصولا الى جبل الاربعين يبلغ طوله ما يقارب 45 كلم، وتنبع اهمية الطريق من كونه يؤمن منطقة ريف حلب الجنوبي الشرقي بشكل كامل التي تضم عشرات القرى والمناطق.

وتواصلت العمليات في ريف حلب الجنوبي الشرقي حيث تمت على "تل أحمر - مزرعة - تل الشيح - قلعة الشيخ - ام عامود - حانوتة - مكتبة - تل حواصيد - اعبد - شويحة اللهب - تل الضمان "غرب مدينة خناصر بعد مواجهات مع "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة معها.

في المقابل، أقرت تنسيقيات المسلحين بفشل معركتي "رد الطغيان" و"إن الله على نصرهم لقدير" التي أطلقتهما الفصائل المسلحة لمحاولة التصدي للتقدم الكبير للجيش السوري وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماه الشمالي الشرقي، حيث انضوت فصائل "فيلق الشام، جيش النصر، جيش ادلب الحر، جيش النخبة والجيش الثاني" ضمن "غرفة عمليات رد الطغيان"، و"حركة أحرار الشام، جيش العزة، الحزب التركستاني وحركة نور الدين الزنكي" ضمن المعركة الثانية.

وقالت تنسيقيات المسلحين إنه "رغم إطلاق الفصائل المسلحة لمعركة "رد الطغيان"، واستعادتها بعض القرى، إلا أنها خسرتها بعد ساعات."

وأشارت التنسيقيات، إلى أن "هيئة تحرير الشام" التي فضلت العمل العسكري منفردة، فجرت، ليل الجمعة آليتين مفخختين، وسيطرت على بعض القرى، لتنسحب منها بعد ساعات، تحت ضربات الجيش السوري وحلفائه.

وكان أحد الناشطين المعارضين هاجمَ "هيئة تحرير الشام" بعد هجومها، أمس، بآليتين مفخختين على قريتي خريبة وربيعة بريف ادلب الجنوبي الشرقي، ووصف الوسيلة التي تتبعها "الهيئة" لتحقيق أهدافها بـ "الهالة الإعلامية" مؤكداً في ذات الوقت أن هجوم يوم أمس عبر المفخختين لم يثمر عن أي تقدم حقيقي لها.

كما اعترفت بمقتل أحد المسؤولين العسكريين في "جند الملاحم" التابع لتنظيم القاعدة المدعو "قسورة ملاحم"، بنيران الجيش السوري بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بحسب ما أعلنت عنه تنسيقيات المسلّحين.

سيرياستيبس- العهد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس