الدفاعات الجويّة الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية ، تتصدى لأجسام مجهولة فوق مدينة جبلة وتسقطها ، و يعتقد إنها طائرات مسيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2018 | SYR: 20:04 | 22/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 ترامب يتخذ قراره بشأن سوريا قريباً.. وبوتين يحذر من الاستفزازات والتكهنات
10/04/2018      


 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه يدرس الوضع في سوريا ويتشاور مع القادة العسكريين، وسيتخذ قراره خلال يومين، والرئيس الروسي يحذر من أي استفزازات وتكهنات بشأن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يدرس الوضع في سوريا ويتشاور مع القادة العسكريين، وسيتخذ قراره خلال يومين للرد على الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما قبل أيام.

من جهته حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أية "استفزازات وتكهنات" بشأن الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا.

في وقت نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر حكومية أميركية أن "التقديرات الأميركية الأولية لم تحدد إن كان الجيش السوري نفذ الهجوم الكيميائي" المزعوم في دوما.

وقال ترامب في اجتماع لمجلس الوزراء إنه يتحدث مع القادة العسكريين وسوف يحدد المسؤول عن الهجوم، سواء أكان روسيا أم سوريا أم إيران أم الثلاثة معاً، بحسب تعبيره، ورداً على سؤال بشأن الخيار العسكري في سوريا قال ترامب "لا نستبعد شيئاً"

في هذه الأثناء أعلنت كل من بريطانيا وأميركا أنهما اتفقتا على ضرورة أن تبقى لندن وواشنطن وباريس "على اتصال وثيق بشأن هجوم سوريا".

بدورها، قالت عضو اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية في مجلس النواب الأميركي باربارا لي إن كان الرئيس ترامب يفكر جدياً برد عسكري في سوريا ينبغي عليه التقدم للكونغرس أولاً الذي له الحق في منح التفويض لشن أي حرب وليس البيت الأبيض.

بينما قال السيناتور الجمهوري عن ولاية يوتاه "مايك لي" في بيان حول سوريا إن "استخدام الأسلحة الكيميائية يحتاج بالطبع إلى رد أميركي، لكن أن كان هذا رد يشمل رداً عسكريا فعلى الرئيس ترامب أن يطلب تفويضاً من الكونغرس بذلك".

وكانت تنسيقيات المعارضة في مدينة دوما زعمت حصول هجوم بالأسلحة الكيميائية على المدينة ليل السبت الفائت، ما تسبب بعشرات القتلى والمصابين، ونفت كل من سوريا وروسيا حصول أي هجوم بالأسلحة الكيميائية.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تعارض إجراء تحقيق في مزاعم حدوث هجوم كيميائي في سوريا، لكنه حذر في الوقت عينه من أن لدى بلاده التزامات تجاه دمشق في حال حدوث عدوان أميركي على الأراضي السورية.

سيرياستيبس- الميادين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس