استشهاد عنصرين من وحدات الهندسة أثناء قيامهم بتفجير نفق وسلسلة أبنية في جوبر- إعادة تأهيل وتوسيع طريق برزة مشفى تشرين العسكري        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/08/2018 | SYR: 07:23 | 15/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 العدوان الفاشل على سوريا.. تمخّض الجبل فولّد فأراً
14/04/2018      


 

العدوان على سوريا فجر اليوم والذي كان منتظرا، ليس ثلاثيا فقط، بل اشتركت به غير دولة بالإضافة الى بريطانيا وفرنسا والأميركيين. فهناك "اسرائيل" بمعلوماتها الاستخباراتية عن الأهداف، وتركيا بقاعدة "انجرليك"، وأكثر من دولة خليجية بموافقتها ودعمها وعدم اعتراضها على الاعتداء الذي طال دولة وشعباً عربيين.

نتائج هذا العدوان هي عسكرية وديبلوماسية سياسية ومعنوية، وذلك كالتالي:

* عسكرياً

- لم تتم الإشارة الى إصابات ذات معنى، لا بالأفراد العسكريين ولا بالمدنيين ولا بالعتاد العسكري، لا في المطارات أو المدارج أو الطائرات.

- نجاح الدفاع الجوي السوري لوحده دون مشاركة دفاع جوي روسي باعتراض نسبة كبيرة من صواريخ التوماهوك والتي كانت تعتبر من الصواريخ المتطورة القادرة على تجاوز أي منظومة صاروخية.

 

- تماسك القيادة العسكرية السورية: قيادة العمليات وقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي والوحدات البرية، وثباتها بمواجهة عدوان تنفذه دول غربية تعتبر من الدول الأكثر تطوراً من الناحية العسكرية.

- وجود إصرار أكثر ثباتاً وتماسكاً وجدية لدى الجيش العربي السوري لاستكمال عمليات تحرير المواقع التي ما زالت تحت سيطرة المسلحين الإرهابيين في أية منطقة من الجغرافيا السورية، وفي كل الاتجاهات بمعزل عن اية حساسية او تقييدات شمالا او شرقا او جنوبا.

* سياسياً وديبلوماسياً

- مسارعة دول العدوان لطمس أية معطيات ممكن أن تُظهِر زيف الادعاء السابق باستعمال الجيش السوري لأسلحة كيمياوية، وبالتالي عدم انتظارهم تقرير لجنة حظر الأسلحة الكيمياوية.

- المسارعة الى تنفيذ العدوان "كيفما كان" بهدف حفظ ماء الوجه بعد التهديدات الأخيرة ولإيجاد مخرج لتهديداتهم التي نَفَستّها المناورة الروسية المتكاملة.

- الرضوخ للموقف الروسي الجدي بتحجيم الاعتداء وحصره بنقاط غير ذات قيمة عسكرية بتاتا، مع المحافظة على اعتباره عدوانا كاملا يفتقر الى أدنى درجات المشروعية والمنطق ومخالفا بالكامل للقوانين الدولية.

* معنويًا

- الدولة السورية متماسكة جامدة قوية، حقها واضح وثابت.

- صور الرئيس الأسد في مكتبه يمارس وظيفته ودوره في قيادة الدولة بكل هدوء وثبات وثقة وغير مُتأثر بتاتا بأي عدوان مهما كان لديه اية خلفية دولية.

- صور ومشاهد المواطنين السوريين: حياة طبيعية، هزء وسخرية من العدوان ومن دوله ومن قادة دوله، وتعبير واضح عن الثقة الكاملة بالجيش العربي السوري وبقيادته .

- بالنسبة للدول المعتدية خير جواب هو "تمخّض الجبلُ فولّد فأراً".

سيرياستيبس- العهد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس