وزير الكهرباء يؤكد على جهوزية وزارة الكهرباء خلال العيد-الحاكم ينفي إعداد أو طرح أية عملة نقدية ورقية من فئة الخمسين ليرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/08/2018 | SYR: 10:47 | 21/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 أرقام مهمة يمكن تحطيمها في المونديال
14/06/2018      


 

 

يستعدّ العالم لانطلاق مونديال روسيا يوم غد الخميس. ما يبرز في هذه النسخة أن العديد من الأرقام وبعضها غريبة يمكن تحطيمها بحسب صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، وهي:

- مجموع أعوام المدربَين الألماني أوتو ريهاغل والسويدي لارس لاغرباك خلال مواجهة اليونان ونيجيريا في مونديال 2010 بلغ 133 عاماً و9 أشهر. في مونديال روسيا فإن هذا الرقم قد يُكسر في حال تواجهت البرتغال والأوروغواي في دور الـ 16 إذ إن مجموع أعوام فرناندو سانتوس وأوسكار تاباريز يبلغ 135 عاماً و3 أشهر.

- المنتخب الألماني بإمكانه تخطي نظيره البرازيلي في عدد الإنتصارات المتتالية حيث يمتلك الأول 9 انتصارات مقابل 13 للثاني بين مونديالَي 1954 و1966.

- الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا سجل أكثر عدد من الأهداف (6) كقائد. الأقرب إليه هو مواطنه النجم ليونيل ميسي بـ 3 أهداف.

- لم يتمكن أي لاعب من تسجيل 5 أهداف أو أكثر في 3 مونديالات أو أكثر. الألماني توماس مولر فعل ذلك بخمسة أهداف في 2010 ومثلها في 2014 وهو الوحيد الذي بإمكانه تحقيق هذا الرقم الآن في روسيا.

 

- البرتغالي كريستيانو رونالدو والمكسيكي رافايل ماركيز والأسترالي تيم كاهيل يمكنهم أن يدخلوا التاريخ في حال تسجيلهم هدفاً. اللاعبون الثلاثة سجلوا في 3 مونديالات مختلفة وإذا فعلوا ذلك في روسيا سيُعادلون الأسطورة البرازيلي بيليه والألمانيان أوفي زيلير وميروسلاف كلوزه.

- إذا لعب ماركيز نفسه إحدى المباريات فإنه سيصبح ثالث لاعب في التاريخ يشارك في 5 مونديالات على التوالي بعد مواطنه أنطونيو كارباخال والألماني لوثر ماتيوس.

- في حال مشاركة حارس مصر، عصام الحضري، في إحدى المباريات فإنه سيصبح اللاعب الأكبر سناً في تاريخ المونديال (45 عاماً و5 أشهر) متقدّماً على الحارس الكولومبي فريد موندراغون (43 عاماً و3 أيام).

- البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانتس بكنباور هما الوحيدان اللذان أحرزا لقب كأس العالم كلاعبَين ومدربَين. في روسيا فإن مدرب فرنسا ديدييه ديشان هو الوحيد الذي بإمكانه معادلتهما بعد تتويجه باللقب كلاعب عام 1998.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس