ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 18:04 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 14 سبباً رئيسياً للتمتع بحياة أطول وأكثر صحة
28/03/2021      




 
 
 

هل تريدين التمتع بحياة أطول وأكثر صحة وعافية بعيداً عن الأمراض التي تنغص معيشتك؟ ما عليك سوى اتباع نصائح الخبراء في هذا المجال، والعمل على تطبيق اللازم.
ما إن يطأ بعض الأشخاص عتبة الأربعين حتى تبدأ المخاطر الصحية لديهم؛ من اضطرابات في النوم، ارتفاع في نسبة الكولسترول السيئ في الدم، أمراض القلب والأوعية، إلى التهاب المفاصل، وغيرها من الحالات الصحية المزعجة التي قد تسبب التعب والألم. ومن أجل تقليل هذه المخاطر، ما عليك سوى تبني الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة الرياضة.
إليك في الآتي 14 سبباً رئيسياً للتمتع بحياة أطول وأكثر صحة بحسب "توب سانتيه":



1- تبني نظام البحر المتوسط الغذائي


إن تبني نظام غذائي مناسب عند الوصول إلى سن الأربعين وحتى الخمسين قد يكون مملاً ومتعباً. وبدلاً من "أكل كمية أقل من الطعام" من الأفضل تبني نظام "أكل أفضل"، وتغيير العادات الغذائية إلى الأفضل. ويعتبر نظام البحر المتوسط الغذائي في أيامنا هذه من أفضل الأنظمة التي تعطي الجسم الحيوية وطول العمر، وخصوصاً للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض التنكسية الدماغية وأمراض السرطان.



2- التفكير في الألياف عند تحضير الوجبات

الخضروات والفواكه غنية بالألياف
الخضروات والفواكه غنية بالألياف


تقوم الأمعاء بجمع الفضلات الناتجة عن عمليات الهضم وتعمل على تفريغها على شكل براز. وإذا لم تتم عملية التخلص من الفضلات هذه بشكل جيد، فمن شأن ذلك أن يساهم في تلويث الجسم، وحيث إنَّ البكتيريا الجيدة للميكروبايت تتغذى على الألياف، فمن المهم للغاية التفكير في إدخال هذه الألياف إلى وجبات الطعام.



3- الحدّ من استهلاك اللحوم الحمراء

 


لا لتناول أكثر من 500 غرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع من أجل الحد من أخطار الإصابة بأمراض السرطان، وخصوصاً سرطان القولون والمستقيم. ومن ناحية أخرى، فإنَّ استهلاك اللحوم الحمراء الغنية بالدهون المشبعة بكميات كبيرة يعزز تخزين الدهون في الجسم؛ الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى مشاكل في الوزن.


4- تناول المكسرات النيئة


المكسرات غنية بالأوميغا 3، حيث إنها تعمل على إبطاء شيخوخة الدماغ. ومن ناحية أخرى، فإنَّ تناولها يعزز تنوع الميكروبايت، وهذا أمر ضروري لكي يكون الجسم بصحة جيدة.


5- لا لتفويت وجبة الفطور إطلاقاً


وجبة الفطور لا تعمل على مساعدة الجسم على البقاء نشيطاً خلال الصباح فقط، وإنما كذلك فإنَّ تناول وجبة الفطور يساهم في العناية بصحة القلب. فقد أثبتت الدراسات في الواقع أنَّ تفويت وجبة الفطور يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 27 في المائة، ويضاعف خطر الإصابة بتصلب الشرايين (تراكم دهون الجسم على جدار الشرايين).


6- تناول الشوكولاتة


أكل الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة 70 في المائة كاكاو على الأقل مهمٌ؛ لأنَّ البوليفينول الموجود في الكاكاو يقلل خطر الرجفان الأذيني، وهو عبارة عن اضطراب في دقات القلب يعمل على تخفيض أداء عمل القلب.


7- شرب عصير الرمان


لأن فاكهة الرمان أكثر غنى بمضادات الأكسدة، ولكن على وجه الخصوص؛ لأنَّ أحد مركباته هذه الفاكهة (إيلاجيتانين) يتحول في أجسامنا إلى جزيء وقائي للأعصاب. لكن يجب أن نتأكد من أنه عصير طبيعي مائة بالمائة.


8- إضافة الكركم إلى الأطباق

لا تتخلي عن الكركم
لا تتخلي عن الكركم


وذلك لأنَّ العنصر الرئيسي النشط في الكركم وهو الكركمين، يمتاز بخصائص مضادّة للالتهابات، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين قدرات الذاكرة والانتباه والتركيز. وبناء عليه، يجب إضافة الكركم إلى أطباقك كل يوم.



9- الابتعاد عن المشروبات السكرية


الصودا وعصائر الفواكه وأنواع الشاي المعطر المحلى: يكفي أن أشرب عبوة واحدة في اليوم لكي تقلل متوسط العمر المتوقع للحياة، كما أن شرب عبوتين في اليوم يزيد خطر الوفاة بنسبة 21 في المائة بشكل أسرع.


10- تقييد كميات الأطعمة فائقة التصنيع المتناولة


إنها الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الأقل على 5 مكونات مضافة (إما دهون أو سكريات أو مواد مضافة أخرى وغيرها) والتي لا نستعملها في الطهي المنزلي. وهذه المواد المضافة تستنفد العناصر الغذائية وتزيد من الإصابة بالأمراض المزمنة وأمراض السرطان.


11- المراهنة على الشاي الأخضر


يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيكينوالبوليفينول، وهي من المركّبات المضادّة للالتهابات ومن مضادات الأكسدة، كما أنّ الشاي الأخضر رائع كذلك من أجل الميكروبايت.


12- اكتشاف التأمل


لأنَّ تأمل الوعي الكامل يقلل اضطرابات النوم التي تميل إلى أن تزيد مع التقدم في العمر. والتأمل يُبطئ كذلك شيخوخة الدماغ.


13- عدم استخدام المصعد


تخلي عن المصعد واصعدي الدرج. وهذا النشاط البدني أسهل بكثير من الركض أو السباحة؛ من أجل محاربة الخمول والكسل، وهي من عوامل الخطر المعروفة للإصابة بأمراض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.


14- تعلم الرقص

 

إن التدريب على الرقص يشكل حافزاً معرفياً يجعل من الممكن تقليل خطر الإصابة بالخرف وفق دراسات حديثة. كما أنّ الرقص تقنية جيدة من أجل المحافظة على القدرة على التوازن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس