ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 15:19 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 غوغل ترد على الجدل حول "عنصرية" مساعدها الذكي
01/03/2024      



كشف الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندار بيتشاي، أن بعض استجابات أداة الذكاء الاصطناعي Gemini كانت "إشكالية" فعلا و"أظهرت تحيزا واضحا"، متعهدا بمعالجة المشكلة.
وفي رسالة بالبريد الإلكتروني على مستوى الشركة، نشرتها Pirate Wires بالكامل، كتب بيتشاي: "أريد معالجة المشكلات الأخيرة المتعلقة بالاستجابات النصية والصورية الإشكالية في مساعد Gemini (Bard سابقا). أعلم أن بعض ردود التطبيق أساءت لمستخدمينا وأظهرت تحيزا - لكي أكون واضحا، هذا غير مقبول تماما. والشركة تعمل على مدار الساعة لمعالجة هذه المشكلات".

وتابع بيتشاي: "إن مهمتنا المتمثلة في تنظيم المعلومات حول العالم وجعلها متاحة ومفيدة عالميا أمر مقدس. لقد سعينا دائما إلى تزويد المستخدمين بمعلومات مفيدة ودقيقة وغير متحيزة في منتجاتنا. ولهذا السبب يثق الناس بها". وأضاف أن هذا يجب أن يكون الحال مع الذكاء الاصطناعي أيضا.

وأطلقت غوغل مساعد Gemini الذكي في وقت سابق من هذا الشهر، لكنها سرعان ما واجهت مشكلات تتعلق ببرامج "السلامة" و"التنوع" المقيدة.وتعرضت أداة الذكاء الاصطناعي لانتقادات واسعة النطاق بسبب "عدم الدقة" في إظهار مجموعة من الشخصيات التاريخية، من الآباء المؤسسين للولايات المتحدة والأباطرة الروس والباباوات الكاثوليك وحتى الجنود الألمان النازيين.

وكشف تحقيق أجرته شبكة "فوكس بيزنس" عن ردود "غير عادية" لـGemini على أي طلبات للحصول على صور لأشخاص بيض، بما في ذلك الرد بـ"إن هذا يعزز الصور النمطية والتعميمات الضارة حول الأشخاص على أساس عرقهم. ومثل هذه الصور تجسد "نظرة نمطية للبيض" يمكن أن "تضر" بالمجتمع ككل والأشخاص من غير البيض".

وقال بعض نقاد وادي السيليكون إن البريد الإلكتروني لبيتشاي لم يكن موجها داخليا فقط، بل يستهدف العامة أيضا مع "شعارات تسويقية متناثرة في جميع الأنحاء".

كما انتقدت الكاتبة لولو تشينغ ميسيرفي استخدام بيتشاي لمصطلح "إشكالي"، واتهمت الرئيس التنفيذي لشركة غوغل بسوء فهم المشكلة Gemini بشكل أساسي.

وكتبت: "تركيز غوغل على عدم الإساءة إلى الأشخاص بدلا من الدقة الواقعية هو ما تسبب في المشكلة في المقام الأول".

ونقلا عن مصادر داخلية في غوغل، افترض مايك سولانا من PirateWires أن المديرين التنفيذيين لمنتجات التسويق والذكاء الاصطناعي يعتقدون أن الجدل الدائر حول العنصرية الواضحة لـ Gemini "اخترعه المتصيدون اليمينيون" على منصة X (تويتر سابقا).


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس