القبض على مساجين فروا من سجن إدلب المركزي-التحالف: لدينا 500 عسكري أمريكي في سوريا- هزة أرضية ضربت جنوب تلكلخ        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2017 | SYR: 12:00 | 23/02/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير









runnet20122







 خيمة سيريتل ونينار إف إم الرمضانية ومسك الختام
05/07/2016      


دمشق- سيرياستيبس:

اختتمت إذاعة نينارFM وشركة سيريتل خيمتها الرمضانية في مطعم ديونز - المزة بدمشق يوم السبت 2 تموز بحضور الفرقة المولوية "فرقة النجاح لإحياء التراث" وأعضاء من جوقة مار السرياني.

قدمت الفرقة المولوية عدد من العروض المختلفة بمشاركة فرقة الإنشاد، وتحدث المولوي محمد الجمل عن تاريخ المولوية في سورية ونشوئها ودلالاتها المختلفة عبر التاريخ، كما قدم أعضاء جوقة مار أفرام السرياني بعض الترانيم السريانية.

ضمت الخيمة في أسبوعها الأخير قامات فنية وغنائية مختلفة، واستقبلت الخيمة في يومها التاسع الفنانة أريج خضور والكاتب والملحن والمغني هيثم دسوقي. أريج خضور تحدثت عن أعمالها المختلفة لموسم رمضان وأكدت أن خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية يعانون الظلم في أيامهم هذه بسبب الدخلاء على الوسط الفني، داعية شركات الإنتاج إلى التوجه إلى خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية ﻷنهم الأحق في تلك الأدوار التي تعطى لأشخاص مجهولين في الساحات الفنية.

 بدوره دسوقي أوضح أن الغناء كان لديه موهبة وليس احتراف، مشيراً إلى أنه درس في كلية التجارة والاقتصاد، كما أوضح أنه دخل للمعهد العالي للموسيقى لكنه سارع بالانسحاب لعدم تنسيقه بين كلية التجارة والاقتصاد والمعهد العالي للموسيقى.

واستضافت خيمة نينار وسيريتل في يومها العاشر الفنانة عبير شمس الدين والمغني معن درويش، أوضحت شمس الدين أنها كانت تعمل على تأسيس شركة إنتاج خاصة بها لكن ظروف الأزمة في سورية أجلت إطلاق الشركة إلى وقت لاحق من الآن، مشيرة إلى أن فكرة شركة الإنتاج قائمة داخل سورية. وعلى صعيد انتقائها بالأدوار الدرامية، أوضحت شمس الدين أنها تميل إلى الأعمال التراجيدية والأعمال الاجتماعية البحتة والكوميدية.

معن درويش أكد أنه ينوي في الخطوة المقبلة أن يعمل بشكل صحيح لإطلاق أغنية جديدة تنتشر بين المستمعين لافتاً إلى أنه سيتمكن من انتقاء الكلمات والألحان إضافة لتقديم الدعم لنفسه من خلال التسويق، مشيراً إلى أنه بدء باختيار كلمات الأغنية والتي ستكون سورية - سورية.

المايسترو عدنان فتح الله قائد أوركسترا الموسيقى العربية حل ضيفاً على الخيمة في يومها الحادي عشر، أكد المايسترو عدنان فتح الله أن سبب اعتزاله عن إدارة معهد صلحي الوادي للموسيقى العربية بدمشق، يعود إلى التأثير السلبي للنتاج الموسيقي بالفرقة الوطنية للموسيقى العربية والتي تكمن مهمتها بإغناء المكتبة الموسيقية وتوثيق الموسيقى ضمنها، إضافة لانشغاله برئاسة قسم الموسيقى العربية بالمعهد العالي للموسيقى، لافتاً إلى أنه يتم العمل الآن على وضع مناهج موسيقية ركيزة وتؤسس للمدرسة التعليمية للآلات الشرقية.

تميز اليوم الثاني عشر من خيمة نيناروسيريتل الرمضانية بإطلاق الفنانة ميادة بسليس لألبومها الجديد، وكشفت الفنانة بسيليس أن ألبومها الجديد كان من المفترض أن يعلن عنه منذ خمس سنوات ولكن الأزمة السورية كانت السبب الرئيسي الأول في تأجيل طرح الألبوم في الأسواق، لافتة إلى أن أصداء الألبوم الجديد جيدة تشبه الألبومات والأغاني السابقة، منوهة إلى أن أغاني الألبوم الجديد "أنت بقلبي" حزينة تلامس الواقع الذي يعيشه السوريين.

وأوضح الموسيقار سمير كويفاتي أن فكرة التنوع في ألبوم بسيليس الجديد كانت مطروحة في وقت سابق وذلك ﻷن الأغاني كانت منتهية منذ أكثر من سنة تقريباً، مشيراً إلى أن طرح الألبوم كان بحاجة لفرصة معينة وكان تأخر تلك الفرصة يعود للوضع الراهن في سورية وفي مدينة حلب.

وفي سياقٍ أخر أكد كويفاتي أن سيريتل كانت الداعم الأول للألبوم وذلك يعود كونها تقدم الدعم الكامل لأي عمل فني يستحق النجاح، منوهاً لوجود عدة مشاريع جديدة لبسيليسوكويفاتي سيتم تقديمها برعاية شركة سيريتل.

حل الفنان وفيق حبيب ضيفاً على خيمة نيناروسيريتل في يومها الثالث عشر برفقة الفنان يزن السيد، أكد الفنان وفيق حبيب أنه مع أيام عيد الفطر المبارك سيتم طرح أغنية جديدة، موضحاً انه تم تسجيلها في استوديوهات"بابلي تولز"، مضيفاً في سياق أغنيته الجديدة "ودعتك" أنه من الممكن أن يتم تصوير كليب للأغنية وتتم دراسة الفكرة في الوقت الحالي.

أما عن أداء الفنانين لشارات المسلسلات والأعمال الدرامية السورية والعربية أوضح حبيب أنه رفض أداء شارة غنائية لعمل درامي معتبراً أن صوته نابع من قلبه وهو شيء مقدس بالنسبة له. بدوره الفنان يزن السيد كشف أنه اعتذر عن تصوير مسلسلي "أحمد بن حمبل" و"الطواريد" بسبب انشغاله في تصوير حلقات مسلسل "خاتون".

كما حل الفارس أذينة العلي ضيفاً على الخيمة برفقة الفنان جمال العلي، وكشف الفارس أنه يتم التحضير لكليب أغنية "هيك كتير" حيث سيتم عرضه بعد أيام قليلة من عيد الفطر السعيد، لافتاً إلى أنعرض كليب الأغنية سيتم على الشاشات السورية الممكنة منوهاً إلى أنه من الصعب عرضها على بعض الشاشات العربية بسبب هويته السورية التي تعاديها بعض القنوات العربية. وعن تحضيره لألبوم جديد، لفت الفارس إلى أنه يحضر حالياً لعدة أفكار جديدة مع المايسترو جوزيف مصلح وهي 7 أغاني من الممكن أن يتم طرحها بألبوم جديد على الرغم من التناقض بين ألوان الأغاني.

يشار إلى أن خيمة نيناروسيريتل بدأت في ثالث أيام رمضان المبارك يوم الاثنين 9 حزيران واستمرت حتى السبت الماضي 2 تموز بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما السورية والمطربين السوريين.

متمنين عامأً سعيداً ورمضاناً مباركاً لجميع السوريين وكل عام ووطننا بألف خير


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس