سقوط قذائف هاون على حيي المحطة و المنشية مصدرها مسلحي درعا البلد دون أنباء عن وقوع إصابات-الجيش يضرب مواقع مسلحين بريف دمشق        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2017 | SYR: 06:38 | 23/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 انت بقلبي.. لأول مرة على مسرح دار الأوبرا
22/08/2016      


دمشق – سيرياستيبس:

افتتحت دار الأسد للثقافة والفنون مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثالثة المُقام من 18 آب ولغاية 27 آب برعاية وزارة الثقافة، حيث أحيت حفل الافتتاح الفنانة المتألقة ميادة بسيليس والفرقة الوطنية للموسيقا العربية برعاية شركة سيريتل التي رعت ألبومها الأخير.

الصوت الذي راقص حضارات سورية وقلاعها العريقة أشعل المسرح بنور الحب عبر أغنيتها "انت بقلبي"، وهو عنوان ألبومها المتنوع الجديد الذي قدمته كاملاً لأول مرة على مسرح دار الأوبرا من ألحان الموسيقار سمير كويفاتي أمام حضور فني وشعبي حيث حضر العديد من الفنانين السوريين (الفنان الملحن طاهر مامللي والمتميزة سلاف فواخرجي، الفنانة ميسون أبو أسعد، الفنان الشاب يامن الحجلي، إيناس لطوف وغيرهم).

الصوت الذي صور عتاب العاشقين لغائبيهم من خلال "شو تأملت"، كان جريئاً عندما غنى "ما بخاف، أقل من بكرة ويضلّوا"، وميادة بكل كبريائها قالت "أنا" كلمات الفنان أيمن زيدان، جسدت الواقع بأغنيتها "وسختوا الصابون" كلمات سمير طحان، ولم يغفل عن ابنة حلب أن تغني مدينتها مشتاقةً لتضاء قلعتها من جديد، "حلب" ستبقى تغني لها وإليها إلى أن تُمحى كل سنين الحرب.

كما غنت لذاك الذي أنار الدرب وزرع البسمة، لِمن حمل أحزان العمر على كَتِفٍ من صوان "الشهيد"، والشام كان لها نصيب من الحب والعشق بأغنية "سرّي في الشام" التي جمعتها مع الدكتور عماد فوزي الشعيبي.

وبهذا يكون الألبوم الذي صدر مؤخراً برعاية شركة سيريتل، متضمناً عشر أغانٍ تتناغم مابين الحب والمجتمع والوطن.

الفنانة ميادة بسيليس من الفنانات الأكثر تجديداً للفلكلور، وحفاظاً على شكل الأغنية العربية الراقية، كما أن صوتها ولحن زوجها الموسيقار سمير كويفاتي سلاحان بوجه الحرب.

والجدير بالذكر أن المهرجان يستضيف العديد من الفنانين السوريين واللبنانيين (الصوت الراقي ليندا بيطار والفنان اللبناني الكبير مروان محفوظ وفنانينَ كُثُر على مسرح دار الأوبرا).

وقد أكد مدير عام دار الأسد السيد جوان قرجولي في حفل الافتتاح أن إقامة هذا المهرجان في ظل الظروف التي تعيشها سورية إنجاز كبير وأن الموسيقيين سسيبقون على المسرح حتى آخر رمق شاكراً وزارة الثقافة على دعمها للمهرجان وشركة سيريتل على رعايتها حفل الافتتاح. 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس