مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 02:00 | 10/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 مشهد ولا أحلى يصنعه 386 طالبا و طالبة بكلية الاقتصاد في دار الأسد للثقافة و الفنون
17/01/2017      


كلية الاقتصاد تحتفل بتخريج 386 طالباً وطالبة

 
  


 

سيرياستيبس :

احتفلت كلية الاقتصاد في جامعة دمشق اليوم بتخريج 386 طالبا وطالبة باسم “دفعة النصر” وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

 

 

وأكد الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق في كلمته أن كلية الاقتصاد بجامعة دمشق منذ تأسيسها عام 1959 كانت دائما عنوان التقدم في المجتمع السوري حيث شغل خريجوها مناصب مرموقة في مختلف القطاعات وتبوأ بعضهم مؤسسات اقتصادية ومصرفية متعددة فكانت لهم بصمات واضحة في تطوير الاقتصاد الوطني على مر العقود الماضية.

 

وأشار إلى أن الكلية كغيرها من الكليات تحملت ضغوطا وأعباء كبيرة خلال فترة الحرب التي تتعرض لها سورية حيث تضاعف عدد طلابها أضعاف طاقتها الاستيعابية حيث قارب هذا العام 15 ألف طالب وطالبة نصفهم من المستضافين والذين نقلوا من الجامعات الأخرى.

 

من جانبه أكد الدكتور عدنان غانم عميد كلية الاقتصاد بجامعة دمشق أن التخرج هو ثمرة اجتهاد ومثابرة بعد مشوار صعب مملوء بالتحديات والعوائق داعيا الخريجين إلى السعي الجاد والحثيث نحو اكتساب المزيد من العلم والمعرفة.

 

 

من جهته بين المهندس إياد طلب رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق أن خريجي “دفعة النصر” صمدوا في وجه قذائف الحقد التي كانت تستهدفهم لتثنيهم عن الاستمرار في تحصيلهم العلمي مؤكدا أن طلاب جامعة دمشق كانوا مثالا للثبات في مواجهة الحرب على سورية وقدموا تضحيات وشهداء كانوا منارات تضيء درب زملائهم لمواصلة الطريق لبناء سورية المستقبل.

 

بدوره أكد ماجد خالد رئيس مجلس إدارة المركز المحاسبي المتكامل أن الخريجين نجحوا في معركتهم وأفشلوا كل الرهانات لإيقاف عجلة العلم في سورية وأثبتوا مقدرة السوريين على الاستمرار والبقاء رغم كل الصعوبات والتحديات وهم الآن يستعدون للدخول إلى سوق العمل متسلحين بعلمهم ومعرفتهم وبمرحلة اقتصادية حساسة يعتبر وجودهم فيها إضافة لاقتصادنا.

 

ولفت خالد إلى أن المركز سيقدم منحا دراسية مجانية للطلاب الأوائل لمتابعة الدراسة في الشهادات المهنية التخصصية إضافة إلى حسومات وبشكل استثنائي لكل الخريجين المميزين من هذه الدفعة.

 

وفي كلمة الخريجين شكر الطالب مروان الرز اساتذة كلية الاقتصاد والجامعة والاتحاد الوطني لطلبة سورية على كل ما قدموه لهم خلال مسيرتهم الدراسية مستعرضا تفاصيل المبادرة التي قدمها الخريجون من أجل دعم الليرة السورية.

 

 

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين في السنوات الانتقالية إضافة إلى عرض فني قدمته فرقة جلنار للمسرح الراقص.

 

حضر الحفل أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد ونقيب المهن المالية والمحاسبية ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين في سورية وحشد من أهالي الخريجين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس