المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 06:15 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 دمّـك دمّـي.. ثقافة عطاء
05/06/2017      


دمّـك دمّـي.. ثقافة عطاء

دمشق – سيرياستيبس:

للعطاء أشكال متعددة نترجمها بأساليب مختلفة والتي تعبّر عنّا وعن ثقافة الحياة التي نعيشها ونرغب أن نتشاركها مع الآخرين. الابتسامة عطاء والتبرع بالدم عطاء أيضاً، فقطرة دم تساوي حياة إنسان، قد يكون هذا الإنسان أنت. فأن تمنح غيرك فرصة للحياة عبر المشاركة في حملات التبرع بالدم لهوَ أمر عظيم، فماذا لو كانت هذه الممارسة دائمة وثقافة تغرسها كبرى الشركات في نفوس موظفيها انطلاقاً من واجب وطنيّ إنساني في المقام الأول إلى جانب الفوائد الصحية الناتجة عن هذه الممارسة.

"دمّك دمّي" حملة نظمها موظفو شركة سيريتل بهدف التبرع لبنوك الدم من الواحد والعشرين وحتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمحافظات دمشق والسويداء وحمص وحماه واللاذقية وطرطوس. وتزامنت المبادرة مع حلول شهر رمضان الكريم واقتراب اليوم العالمي للتبرع بالدم بتاريخ 14 حزيران من كل عام، والتي سبقتها العديد من المبادرات المماثلة.

بات واضحاً الآن أن لنجاح شركةٍ ما لابد من وجود استراتيجية تسير عليها لتحقيق التنمية المستدامة من تقديم الخدمات إلى حمل المسؤولية الاجتماعية وحتى الانصهار بكافة فئات المجتمع، كما وضحت السيدة فاتن شلبي رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة سيريتل. وأكملت أن هذه المبادرة "تأتي في إطار تعزيز دور سيريتل ومسؤولية موظفيها تجاه المجتمع وتماشياً مع الدور الإنساني للشركة في دعم الجرحى والمرضى المحتاجين لوحدات الدم". وأضافت أن "هذه المبادرة وسيلة لنؤدي واجبنا تجاه المجتمع ونقدم له الدعم، حتى يكون هذا العمل بمثابة عطاء منّا وثقافة وأسلوب حياة ونهج لغيرنا أيضاً".

وتسهم حملات التبرع بالدم في نشر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الجميع، هذا ما أكدته مديرة بنك الدم في محافظة طرطوس الدكتورة نوال ابراهيم، والتي أشارت إلى ضرورة "إقامة ندوات تُعرّف الناس بمدى أهمية هذا العمل التطوعي الكريم إلى أن يصبح ثقافة عطاء اجتماعية، فكيس دم يساوي حياة ومن شأنه أن ينقذ الكثير من المحتاجين".

بدوره أثنى الدكتور آصف أحمد في بنك الدم بطرطوس على مبادرة إدارة سيريتل وفريق عمل الشركة في حملة "دمّك دمّي". وقال "نتمنى من الجميع أن يباشروا بهذه الخطوة الهامة لما تحمله من فوائد كبيرة للجسم والمجتمع على حد سواء".

ومن وجهة نظر طبية قال الدكتور آصف: "أن التبرع بالدم يحرض الجسم على زيادة نشاط نخاع العظام في إنتاج كميات كبيرة جديدة من الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية، بالإضافة إلى التقليل من نسبة الحديد في الدم ما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين". ونوّه إلى ضرورة التبرع بالدم كل "ستة أشهر لأنه العلاج الأمثل للعديد من الحالات المرضية.. حيث تعتبر زمرتا A- و O- من أكثر الزمر التي تحتاجها بنوك الدم".

وشهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من موظفي شركة سيريتل الذين رأوا أن تبرعهم بالدم هدية لإنقاذ حياة إنسان وترسيخاً للأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس