ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 02:09 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 

هبّة غلاء ... هبّة فساد ..!!
27/02/2007

      


لم تكد الحكومة تنهي مشكلة تضامنها معنا ، بمواجهة موجة الغلاء التي اجتاحت الأسواق السورية ، حتى " شكَّتْ" نفسها بمشكلة الفساد ، وتضامنها معنا من أجل ملاحقته ، وإزاحته ، أو القضاء عليه .

وفي كلا الحالتين دوشتنا بحماسها الشديد ضد الغلاء وضد الفساد . ونسينا أنفسنا فلم نعد نعرف من أين يأتي الضرب علينا ، أَمِن الغلاء ؟!.. أم من الفساد ..؟!..

مسلسل الغلاء كان مثيراً ، فقد أفردت له الحكومة ساعات وأيام ، من الاجتماعات والإجراءات والمزيد من القدح والذم والتهديد ، والوعيد ، وإذ بالأسعار تتراجع – ولو قليلاً – بالفعل ، فأخذتنا الحالة ، ورحنا نمارس شيئاً من الشعور بالانتصار على ذلك الغلاء المرعب ، وكان ذلك الشعور ممزوجاً بالامتنان الشديد للحكومة ، رغم أن العديد من المواد الاستهلاكية ما تزال فوق المعدلات الطبيعية للأسعار .

الحكومة تصرَّفَتْ بذكاء شديد ، فما أن شعرَتْ أننا كدنا نخرج من حالة الفرح والنشوة إزاء اعتيادنا على ما حصل ، واستنتاجنا بأن الأمور لم تفرق كثيراً ، حتى اخترعت لنا الحكومة تقليعة مكافحة الفساد ، وأفردت لهذا المسلسل الاجتماعات والإجراءات أيضاً .

وبالمناسبة فإن هذا المسلسل صالح للعرض عندها دائماً ، كما أن حلقاته متتابعة .. كثيفة .. ولا تنتهي ... فوقتما لا تجد ما تعرضه تجده جاهزاً .

وقد كاد هذا العرض أن يعجبنا بداية ً ، ولكن سرعان ما تم الاستدراك ، وتذكرنا أن الحكومة " العزيزة " كانت قد وعدتنا بزيادة في الرواتب والأجور ... إذ يبدو أنها تخترع مثل هذه المكافحات ، للغلاء تارة وللفساد تارة أخرى حتى تشغلنا عن وعدها، وننسى زيادة الرواتب والأجور التي أخذتها على عاتقها .

نحن لم .. ولن ننسى ذاك الوعد ، ونقول للحكومة " الكريمة " : زيدي لنا الرواتب والأجور وتفرّغي بعد ذلك كيفما تشائين لمكافحة الغلاء ومحاربة الفساد ,,, فما نخشاه هو
أن ننتظر كثيراً حتى تنسين أنتِ ما كنتِ قد وعدتين به !

علي محمود جديد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس