الجيش السوري يُحرز تقدماً لمسافة 400 في ريف دمشق الجنوبي الغربي المتاخم للقنيطرة- مقتل العديد من المسلحين بتدمر وتقدم بدير الزور        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2017 | SYR: 12:58 | 27/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 

حصاد المجلس ....
09/03/2007

      


لم يستطع مجلس الشعب ، خلال السنوات الأربع الماضية ، أن يكون مقنعاً للرأي العام في أدائه لأنه بقي أداءً باهتاً ، ومنحازاً باتجاه الحكومة أكثر مما انحاز لناخبيه .....!

فالناخبون ... لم يشعروا أن من خلفهم مجلس يحمي ظهورهم ، ويدافع جيداً عن مصالحهم وهمومهم الحياتية بالشكل الذي يليق بكرامة الشعب فعلياً . ولم يلاحظ الناس أن المجلس بدوره التشريعي الثامن كان فعالاً ، لابل فقد أبدى عجزاً واضحاً عند اتخاذ أي مبادرة من شأنها تحقيق مصالح الناخبين ، حيث تقدم العديد من أعضاء المجلس بمشاريع قوانين ـ طبقاً لنظام المجلس ـ غير أن هذه القوانين ، وجدت طرقاً عديدة إن للرفوف أوالأدراج ، أو على أدراج الرياح ، إلاّ طريق التنفيذ والإصدار ، فقد تاهت عنه ، ولم تستطع أن تسلكه نهائياً ، ومثال ذلك مشروع القانون الذي أعد لتثبيت العاملين الذي لم يشملهم حق التثبيت ...

كما أننا جميعاً نتذكر كيف كان موقف المجلس متردداً أثناء مناقشة قانون العاملين في الدولة ، حيث وقف إلى جانب الحكومة في أحقية الصرف التعسفي من الدولة دون أي حق بالمراجعة القضائية ، وأمام جور هذه الرؤيا ، قام السيد رئيس الجمهورية بإعادة القانون إلى المجلس ، مقترحاً تشكيل لجنة وزارية للصرف من الخدمة ، مع الاحتفاظ بحق العامل بالتقاضي .

ها قد انتهى الدور التشريعي للمجلس وأحد لن يحصد إلاّ ما زرع ... فهل يستطيع أعضاء الدور التشريعي التاسع القادمون إلينا قريباً أن يختاروا زرعاً أفضل .

على محمود جديد


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس