بعد التماس هلال شهر ذي الحجة يكون يوم الجمعة 1 أيلول هو أولى أيام عيد الأضحى المبارك- الجيش يحقق انتصارات جديدة في القلمون        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2017 | SYR: 12:05 | 23/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 

جولات مسبقة الصنع
12/04/2007

      


سوزان إبراهيم

في البداية ظننت أن مطراً غزيراً قد غسل الساحات والأرصفة والشوارع وحتى الأشجار البائسة التي تراكم فوق خضرتها الغبار وعودام السيارات كانت تتباهى بخضرة براقة لكنني علمت أن السيد المحافظ سيقوم بجولة في أحد الأحياء ( وهذا يحدث في كل محافظة في القطر ) .

 

وتبادر إلى ذهني سؤال سريع كيف للمحافظ أن يعرف أن شوارع المدبنة تعج بالفوضى والأوساخ والإهمال حين يرى هذه النظافة !!

 

في إحدى الشركات أوعز المدير لكل العمال بالاستعداد لاستقبال الوزير المختص بمجال عمل الشركة فانتفض الجميع ابتداءً من الباب الرئيسي للشركة وحتى كل قسم في المعامل ، الساحات شطفت والجدران غسلت والأشجار قلمت والسيارات ركنت بشكل متناسق والأدراج لمعت وارتدى العمال وعلى رأسهم المدير البدلة الزرقاء الخاصة بل وضعوا القبعات الخاصة واخرجوا كل وسائل الصحة والسلامة المهنية من خزانات النسيان وارتدوها وحين أطل الوزير وتجول هز رأسه إعجاباً وأثنى على جهود المدير العتيد .

 

مرة أخرى نسأل : كيف لهذا الوزير أو غيره أن يعلم بكل ما في المكان المقصود للاطلاع على واقع العمل من إهمال وتسيب وكيف له أن يعرف ما تم من عمليات تنظيف واستعداد لمقابلته بأفضل حال فهل كان السيد الوزير يجهل حقاً كل ما كان قبل جولته !!

 

ونسأل لماذا يسبق خبر زيارة أي مسؤول قدومه المبارك إلى أي من مواقع العمل وهل كان هدف الجولة الاطلاع على الواقع الفعلي حقاً أم أنها مجرد تسجيل حضور ودافع معنوي حين يقصد اي مسؤول مكاناً ما تتكثف الاتصالات وتنعم شركات الموبايل بدخل إضافي ( ويا ربي يزور الوزير شارعنا أو شارع أقربائنا أو شارع أصدقائنا لتنطلق صهاريج البلدية وسيارات الإطفاء لتنظيفه والاهتمام به ) !!


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس