الجيش يستهدف تجمعات وتحصينات المسلحين بالقصف المدفعي في القلمون_سقوط عدة قذائف في مناطق حمص.        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/08/2017 | SYR: 03:09 | 24/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 

نبيل صالح...يدعو لاستثمار الفساد رسمياً
24/10/2009

      


في مصر القديمة، وعلى الرغم من أن السرقة كانت محرمة، إلا أن القانون كان يأمر اللصوص أن يبلغوا عن أنفسهم، فإن فعلوا رُفع عنهم العقاب، ويسمح لهم بعدها بالاحتفاظ بربع ما سرقوا!؟ وبحسب رأي "هيغل" في «فلسفة التاريخ»، ربما كان الهدف من ذلك استثارة الذكاء المصري وصقله!؟

وبما أن التاريخ المشترك هو أحد مقومات الوحدة العربية، بحسب رأي .. أقترح استلهام التاريخ المصري في التعامل القانوني مع كبار لصوص «الإقليم السوري» وذلك بتأسيس هيئة بحوث تضم كبار اللصوص لاستثمار ذكائهم ودهائهم في القبض على صغار اللصوص مع تعويض قدره ربع قيمة ما سرقوه، بعد تسديد الضرائب بالطبع.. ولن نكون أحسن من ربنا في قوله: « ألم تر أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا».

نكتة: أقام النمر حفلة عرسه وجاءت السباع والنمور طوابير طوابير وراحت تبارك للنمر زواجه.. فجأة نط أرنب وراح يبوس النمر ويقول له مبروك يا نمر، والله انبسطتلك من قلبي. تطلع النمر نحوه باستغراب وسألو: مين أنت؟ قال الأرنب: أنا صاحبك نسيتني؟! قال النمر: بس أنا ما عندي أصدقاء أرانب! ابتسم الأرنب وقال: أنا بالزمنات كنت نمر متلك، قصدي قبل ما اتجوز ..

 

نبيل صالح - الجمل

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس