اصابة شخص بقذيفتين على مخيم الوافدين وأضرار مادية بسقوط ٥ قذائف على ضاحية الأسد وأيضا سقوط ٥ قذائف بين مشفيي البيروني والشرطة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/12/2017 | SYR: 15:03 | 17/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 

ما أصوب تقدير البسطاء
19/11/2009

      


منحت لجنة نوبل جائزة السلام الدولية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.. ومنحته مجلة فوربس لقب الرجل الأكثر تأثيراً في العالم..
كبار المفكرين والساسة وقادة الأحزاب أرسلوا له برقيات التهنئة وباركوا له هذين الحدثين المهمين اللذين استقرؤوهما في وجهه منذ تم انتخابه..
أما الصحفيون والكتاب والمؤرخون فقد شحذوا عقائرهم لتحليل سماته الشخصية الفسيولوجية والتكنولوجية التي يتمتع بها.. وتميزه عن سواه..
فيما ذهبت الكاتبات والشاعرات والنجمات إلى الغوص في خلجات وخلجان روحه لملامسة اللؤلؤ في الأعمال.. فتحدثن عن البريق الساحر لعينيه وعن السحر الأخاذ لقامته الفارعة، وكذلك عن ابتسامته التي تحطم قلوب العذارى.
أشباه المثقفين أمثالي، ممن تسهل عملية غسل أدمغتهم لأنهم لا يستطيعون تحديد رؤية واضحة أو موقف ثابت من أي حدث، فتأخذهم الضجة الإعلامية حيث تريد.. فيقعون على وجوههم حيناً، وعلى اعقابهم حيناً آخر دون أن يتحسسوا المكان.. هؤلاء بدؤوا بالحديث عن ميزات الرجل ليس حباً به، بل نقلوا ما سمعوه لإيهام الآخرين بمدى معرفتهم وعمق ثقافتهم..
لكن ذلك كله لم ينطل على "أبو النور" أحد البقالين الأميين في قريتنا حين نفّس حماسة أحد المستثقفين وهو يبرز عبقريته بالحديث عن الحدثين المتعلقين بأوباما بقوله:
"بيستاهل الأولى كرمال العراق وأفغانستان"
"وبيستاهل الثانية لأن في رؤساء جبناء بيحبوا الخضوع"
الله يرحم "فيكتور هوغو" صاحب مقولة "ما أصوب تقدير البسطاء".
قولوا "آمين" 


syriandays


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس